الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 02:40 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الإعلامي كمال أبو زيد يستعرض عبر ”سفير سياحي ” أبرز العلامات السياحية العالمية في مصر

الإعلامي كمال أبو زيد
الإعلامي كمال أبو زيد

تطرق الإعلامي كمال أبو زيد في برنامجه "سفير سياحي" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" والذي يتم عرضه يوم الأحد من كل أسبوع في تمام الثانية ظهراً، للحديث عن أبرز الملفات الشائكة في عالم السياحة، وعلى رأسهم زيادة إقبال العلامات التجارية العالمية على مصر.

وبدأ أبو زيد حديثه عن ضخ رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس لـ 40 مليون دولار لتطوير "الصوت والضوء" في الأهرامات، بعد فوز شركاته بتطوير الصوت والضوء في المنطقة.

كما تحدث كمال عن زيادة إقبال العلامات السياحية العالمية في تزويد نسب استثمارهم في مصر، وذكر أبو زيد 4 علامات هم الأكثر ضخاً للاستثمار في مجال السياحة المصرية".

">http://

وقال أبو زيد: " أول العلامات التجارية هي مجموعة فنادق «أكور» الفرنسية وافتتاحها لفنادق جديدة بمصر بحلول 2028، وذلك بعدما استهدفت المجموعة 8 فنادق جديدة بمصر بطاقة 1900 غرفة فندقية بحلول 2028 موزعة على جنوب سيناء والعاصمة الإدارية والساحل الشمالي والمنصورة الجديدة والجيزة والأقصر وأسوان".

وأضاف: " ثاني العلامات هي «هيلتون» بعدما اختارت البرج الملتوي لإنشاء أول فنادقها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في العشرة أدوار الأخيرة من البرج، وسيحتضن الفندق الجديد 120 غرفة فندقية وأربعة مطاعم عالمية، وحمام سباحة، ومركز للياقة البدنية مجهز بالكامل".

وأكمل: " انتركونتيننتال الأمريكية هي ثالث العلامات التجارية وتفتتح أول فنادقها بالعاصمة الإدارية الجديدة داخل برج بيراميدز وذلك في أوائل عام 2026، والفندق جاري تنفيذه على مساحة 25 ألف متر مربع وارتفاع 160م، ويضم الفندق 300 غرفة فندقية فاخرة بخلاف مجموعة واسعة من المطاعم العالمية الشهيرة".

موضوعات متعلقة