السبت 13 أبريل 2024 مـ 05:08 صـ 4 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عماد مصطفى لـ سفير سياحي”: طرح المطارات أسلوب عالمي للإدارة وسيؤثر بالإيجاب على الاقتصاد

 عماد مصطفى باحث دكتوراه في إدارة الأعمال قسم التسويق
عماد مصطفى باحث دكتوراه في إدارة الأعمال قسم التسويق

تناولت الحلقة الثالثة من برنامج “سفير سياحي” الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد عبر شاشة قناة “الحدث اليوم”، ملف طرح المطارات المصرية للشركات الخاصة، خلال الفترة المقبلة.

وكشف عماد مصطفى، الباحث في إدارة الأعمال قسم التسويق والحاصل على الدكتوراه في تسويق المطارات، عن كافة الكواليس الخاصة بتخطيط مجلس الوزاراء طرح المطارات المصرية للشركات الخاصة.

وقال عماد مصطفى خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “سفير سياحي”: “ جميعنا عندما نسمع كلمة الطرح لأول مرة، يحيطها الكثير من القلق بسبب أن الكلمة جديدة على الآذان، وموضوع إدارة وطرح المطارات للشركات الخاصة ليس شيئ جديداً”.

وأضاف الباحث في تسويق المطارات: “ طرح المطارات للشركات الخاصة موضوع متواجد من قبل، وليس شيئ جديد، ومنذ شهرين طرحت شركة جنة المطارات الخاصة بها للإدارة والتشغيل لصالح الشركات الخاصة، وطرح المطارات أسلوب للإدارة متعارف عليه حول الدول”،

وتابع عماد مصطفى قائلاً: “ الطرح الذي أقامته شركة جنة فازت به شركة ألمانية، وهي الأن مسؤولة عن تشغيل المطارات التي تمتلكها شركة جنة”.

وعند سؤاله من قبل الإعلامي كمال أبو زيد عن دور الاستعانة بطرح المطارات للشركات الخاصة في زيادة العائد للمطارات، قال: “ بالتأكيد طرح المطارات أمام الشركات الخاصة ستؤدي لزيادة العائد، ولابد أن يعود العائد من المطارات بالإيجاب على الاقتصاد المصري".

وأردف: " النقل الجوي ليس فقط لنقل الركاب، فداخل كلمة الركاب، هناك تصنيفات أخرى، فهل هم رجال أعمال فيحتاجوا لخدمات معينة أم أنهم سائحين فيحتاجوا لبرامج وأنشطة وخدمات أخرى، وأيضاً مع يدخل في تصنيف الركاب هناك شحن البضائع سواء تصدير أو استراد وكل مرحلة منهم لها تجهيز معين”.