الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 10:27 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

العماري لـ”سفير سياحي”: يجب تنويع المنتج السياحي المصري للابتعاد عن النمطية

ابو الحجاج العماري
ابو الحجاج العماري

قال الدكتور أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، إن مصر تتمتع بأجواء طبيعية جميلة، مؤكدا أن الموسم الشتوي السياحي بدء يسترجع عافيته الفترة الحالية.

وأضاف العماري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"سفير سياحي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم" مع الإعلامي كمال ابو زيد :"السياحة في البحر الأحمر شهدت انتعاش وشرم الشيخ الاشتغالات بها جيدة وتخطت الـ 80%.

وأشار العماري إلى أن مصر بها 12 نوع من السياحة المصرية يمكن الاستفادة منها، وأشهرهم السياحة الثقافية في مدن النيل والدلتا والإسكندرية، وأيضًا السياحة الشاطئية في البحر الأحمر، إضافة إلى السياحة الصينية المنتشرة في الأسابيع الماضية.


واستكمل:"لدينا أيضًا السياحة الشاطئية في البحر الأحمر والاستشفائية في الواحات البحرية الداخلة والخارجة وسيوه"، موضحا أن منطقة البحر الأحمر من أهم المناطق السياحية في مصر وبها أكثر من نوع سياحة.


وأكد الخبير السياحي على ضرورة التركيز على تنويع المنتج السياحي وبشكل خاص السياحة الشاطئية، مؤكدا على ضرورة الابتعاد عن النمطية في المنتج السياحي.


وأوضح الخبير السياحي أن مصر في 2010 وصلت لـ 12 مليون سائح، وفي 2023 وصلنا لـ 15 مليون سائح، مؤكدا أن مصر بها الكثير من المشاريع السياحية ونحتاج فقط البدء في المشاريع المتوقفة وبناء فنادق جديدة.


وعن مشاكل السياحة في مصر، علق الخبير السياحي قائلا:"نحتاج لتطوير البنية التحتية والطرق والإنترنت، وأيضا نحتاج إنشاء شركات وطنية تنافس الطيران الأجنبي للابتعاد عن الاحتكار والاعتماد على انفسنا في قطاع السياحة".

وأكد أيضًا على ضرورة تطوير طرق التسويق في قطاع السياحة، على سبيل المثال منطقة مرسى مطروح من المناطق الجميلة والتي تحتاج للتركيز عليها لجذب المزيد من السياح.