الخميس 18 يوليو 2024 مـ 07:22 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

كمال أبو زيد يحاور ”خبراء السياحة” في أولى حلقات برنامج ”سفير سياحي” (فيديو)

الإعلامي كمال أبو زيد - مقدم برنامج سفير سياحي
الإعلامي كمال أبو زيد - مقدم برنامج سفير سياحي

قال الإعلامي كمال أبو زيد، إن مصر هي أول الدول التي قدمت للعالم فكرة السفر والسياحة، مؤكدا أن الوثائق واللوحات الفرعونية اثبتت أن الفراعنة أول من عرفزا فكرة الترحل والسفر.

وأضاف أبو زيد ، خلال تقديم برنامج"سفير سياحي"، المذاع على قناة"الحدث اليوم" :"المصريون القدماء أول من اخترعوا فكرة السفر بهدف التجارة والاستكشاف، مؤكدا أن علم المصريات هو أكبر دليل على دور مصر في السياحة.

وتابع:"مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يتنافس السياح للسفر لها، خاصة أن بها الكثير من أنواع السياحة المفيدة للأجانب.

وأكد "أبو زيد" على ضرورة الاستثمار في المجال السياحي لحل مشكلة النقد الأجنبي، خاصة أن السياحة أحد أهم مصادر الدخل الأجنبي المصري.

وكان برنامج "سفير سياحي" قد استضاف في أول حلقاته كل من الدكتور أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، بالإضافة للدكتور سعيد البطوطي مستشار منظمة السياحة العالمية واللذان قدما روشتة سريعة لأبرز المشاكل التي تواجه السياحة المصرية.


جدير بالذكر أن برنامج سفير سياحي يسلط الضوء على أبرز المقاصد السياحية في مصر، ويرصد التحديات التي تواجه قطاع السياحة والسفر في مصر، ونقدم مقترحات لقطاع السياحة من خلال خبراء وأكاديمين متخصصين في المجال السياحي.