السبت 13 أبريل 2024 مـ 04:54 صـ 4 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

كمال أبو زيد يحاور ”خبراء السياحة” في أولى حلقات برنامج ”سفير سياحي” (فيديو)

الإعلامي كمال أبو زيد - مقدم برنامج سفير سياحي
الإعلامي كمال أبو زيد - مقدم برنامج سفير سياحي

قال الإعلامي كمال أبو زيد، إن مصر هي أول الدول التي قدمت للعالم فكرة السفر والسياحة، مؤكدا أن الوثائق واللوحات الفرعونية اثبتت أن الفراعنة أول من عرفزا فكرة الترحل والسفر.

وأضاف أبو زيد ، خلال تقديم برنامج"سفير سياحي"، المذاع على قناة"الحدث اليوم" :"المصريون القدماء أول من اخترعوا فكرة السفر بهدف التجارة والاستكشاف، مؤكدا أن علم المصريات هو أكبر دليل على دور مصر في السياحة.

وتابع:"مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يتنافس السياح للسفر لها، خاصة أن بها الكثير من أنواع السياحة المفيدة للأجانب.

وأكد "أبو زيد" على ضرورة الاستثمار في المجال السياحي لحل مشكلة النقد الأجنبي، خاصة أن السياحة أحد أهم مصادر الدخل الأجنبي المصري.

وكان برنامج "سفير سياحي" قد استضاف في أول حلقاته كل من الدكتور أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، بالإضافة للدكتور سعيد البطوطي مستشار منظمة السياحة العالمية واللذان قدما روشتة سريعة لأبرز المشاكل التي تواجه السياحة المصرية.


جدير بالذكر أن برنامج سفير سياحي يسلط الضوء على أبرز المقاصد السياحية في مصر، ويرصد التحديات التي تواجه قطاع السياحة والسفر في مصر، ونقدم مقترحات لقطاع السياحة من خلال خبراء وأكاديمين متخصصين في المجال السياحي.