الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 11:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سعيد البطوطي لـ”سفير سياحي”: نمتلك كوادر بارعة ومصر أولى بأبنائها

الإعلامي كمال أبو زيد مع الدكتور سعيد البطوطي مستشار منظمة السياحة العالمية
الإعلامي كمال أبو زيد مع الدكتور سعيد البطوطي مستشار منظمة السياحة العالمية

على هامش المؤتمر الدولي للسياحة المصرية الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبإشراف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والذي استضافته العاصمة الإدارية الجديدة، تحت عنوان “تطبيقات السياحة الصحية المصرية”.

أجرى الإعلامي كمال أبو زيد، مقدم برنامج “سفير سياحي” على شاشة قناة الحدث اليوم، مقابلة تليفيزيونية مع الدكتور سعيد البطوطي، مستشار منظمة السياحة العالمية.

وعلق البطوطي على توجيه وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدعوة للأطباء المصريين بالخارج للمشاركة في المؤتمر، حيث قال: “ تحدثنا مع وزيرة الهجرة عن هذا الأمر وأكدت على أهمية الاستفادة بالمصريين بالخارج، ومنهم البارع في مجاله ويفيدون دول أخرى بخبراتهم فمن باب أولى إفادة بلادهم وأنا أؤيد السفيرة سيهير جندي في تلك الفكرة الرائعة”.

وعن دور المؤتمر في إظهار جهود الدولة المصرية في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي، قال الدكتور سعيد البطوطي: “ المؤتمر يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وهذا في حد ذاته خير دليل على اهتمام الدولة بصناعة السياحة بشكل عام، وبالأخص نمط السياحة الصحية، بسبب الدخل المرتفع الذي يجلبه هذا النوع من السياحة، حيث يزيد معدل إنفاق السائح في مجال السياحة الصحية بنسبة تصل لـ 60% عن قيمة إنفاق السائح التقليدي".
وأضاف مستشار منظمة السياحة العالمية: “أتمنى أن يتسبب المؤتمر في إحداث نقلة نوعية في السياحة العلاجية في مصر، ومصدر لديها مقومات طبيعية مهولة، فرقم واحد في جلب هذا النوع من السياحة منطقتي آسيا وأمريكا الشمالية، وحالة الجو بهما تختلف عن مصر بدرجة كبيرة، فآسيا لديها رطوبة عالية، ولكن مصر تتميز بجو معتدل ورطوبة قليلة”.