الخميس 18 يوليو 2024 مـ 08:05 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

سعيد البطوطي لـ”سفير سياحي”: نمتلك كوادر بارعة ومصر أولى بأبنائها

الإعلامي كمال أبو زيد مع الدكتور سعيد البطوطي مستشار منظمة السياحة العالمية
الإعلامي كمال أبو زيد مع الدكتور سعيد البطوطي مستشار منظمة السياحة العالمية

على هامش المؤتمر الدولي للسياحة المصرية الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبإشراف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والذي استضافته العاصمة الإدارية الجديدة، تحت عنوان “تطبيقات السياحة الصحية المصرية”.

أجرى الإعلامي كمال أبو زيد، مقدم برنامج “سفير سياحي” على شاشة قناة الحدث اليوم، مقابلة تليفيزيونية مع الدكتور سعيد البطوطي، مستشار منظمة السياحة العالمية.

وعلق البطوطي على توجيه وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدعوة للأطباء المصريين بالخارج للمشاركة في المؤتمر، حيث قال: “ تحدثنا مع وزيرة الهجرة عن هذا الأمر وأكدت على أهمية الاستفادة بالمصريين بالخارج، ومنهم البارع في مجاله ويفيدون دول أخرى بخبراتهم فمن باب أولى إفادة بلادهم وأنا أؤيد السفيرة سيهير جندي في تلك الفكرة الرائعة”.

وعن دور المؤتمر في إظهار جهود الدولة المصرية في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي، قال الدكتور سعيد البطوطي: “ المؤتمر يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وهذا في حد ذاته خير دليل على اهتمام الدولة بصناعة السياحة بشكل عام، وبالأخص نمط السياحة الصحية، بسبب الدخل المرتفع الذي يجلبه هذا النوع من السياحة، حيث يزيد معدل إنفاق السائح في مجال السياحة الصحية بنسبة تصل لـ 60% عن قيمة إنفاق السائح التقليدي".
وأضاف مستشار منظمة السياحة العالمية: “أتمنى أن يتسبب المؤتمر في إحداث نقلة نوعية في السياحة العلاجية في مصر، ومصدر لديها مقومات طبيعية مهولة، فرقم واحد في جلب هذا النوع من السياحة منطقتي آسيا وأمريكا الشمالية، وحالة الجو بهما تختلف عن مصر بدرجة كبيرة، فآسيا لديها رطوبة عالية، ولكن مصر تتميز بجو معتدل ورطوبة قليلة”.