الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 12:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

”سفير سياحي”.. كمال أبو زيد يستعرض كل التفاصيل الخاصة بمشروع رأس الحكمة

الإعلامي كمال أبو زيد مقدم برنامج "سفير سياحي"
الإعلامي كمال أبو زيد مقدم برنامج "سفير سياحي"

تطرق الإعلامي كمال أبو زيد، للحديث عن أبرز الموضوعات الخاصة بملف السياحة، في الحلقة الثانية من برنامج "سفير سياحي" والذي يتم عرضه أسبوعياً يوم الاحد من كل أسبوع على قناة الحدث اليوم في الثانية ظهراً.

وبدأ "أبو زيد" باختيار موقع "نيويورك تايمز" لمدينة الغردقة، ضمن أفضل الماقصد السياحية في العالم لعام 2024، بالإضافة لحصد جناح بيك الباتروس للفنادق جائزة أفضل تصميم بمعرض اسطنبول للسياحة.

وقال أبو زيد، خلال برنامجه "سفير سياحي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم": " خليني أفكركم إن دي مش أول مرة يتم اختيار مدينة الغردقة ضمن أفضل المقاصد السياحية في العالم، وكان أبرزها السنة اللي فاتت لما اختار موقع "تريب أدفايزر" السياحي العالمي، للغردقة كثاني أفضل وجهة سياحية في الشرق الأوسط بعد دبي".

وأضاف الإعلامي كمال أبو زيد بأنه في عام 2022، اختار نفس الموقع "نيويورك تايمز" مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية في العالم، مشيرأ إلى أن ذلك جاء بسبب تمتع مدينة الغردقة بالطبيعة المشمسة الدافئة.

كما تطرق كمال أبو زيد خلال فقرة "الترند السياحي" ببرنامجه "سفير سياحي" لمشروع رأس الحكمة والذي شغل الرأي العام المصري والعربي والدولي خلال الفترة الأخيرة كونها أضخم سفقة استثمار أجنبي في تاريخ مصر.


وقال "أبو زيد":"لا صوت يعلو فوق صفقة رأس الحكمة"، هكذا بدأ الإعلامي كمال أبو زيد أخر حلقاته ببرنامج “سفير سياحي”، والذي يذاع عبر شاشة قناة الحدث، والتي تحدث خلالها عن كافة كواليس وتفاصيل المشروع الأضخم على مر العصور، ألا هو مشروع رأس الحكمة والذي تم توقيعه بين الحكومة المصرية والإماراتية مقابل 35 مليار دولار.

واختتم أبو زيد بـن مشروع رأس الحكمة هو الأضخم على الإطلاق بين مصر والإمارات وسيكون على مساحة 170 مليون متر مربع، وستشارك مشروعات التطوير العقارية في تجديد رأس الحكمة، مؤكداً على أن المشروع سيكون بالمشاركة وليس البيع، وبلغت حصة مصر أرباح المشروع 35%.

موضوعات متعلقة