الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 10:15 صـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

استثنائية ومتكاملة.. سياحة «النواب» تسلط الضوء على مكاسب مشروع رأس الحكمة

سياحة النواب
سياحة النواب

سلطت لجنة السياحة بمجلس النواب، الضوء على مكاسب صفقة رأس الحكمة، حيث يمثل المشروع مدينة سياحية جديدة وعالمية تضيف تنوعًا وتميزًا لمقصدنا السياحي، كما أنها تعزز من نجاحات منظومة صناعة السياحة في مصر.

سياحة النواب تعدد مكاسب صفقة رأس الحكمة

وأكدت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، ومقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني، على أن مشروع رأس الحكمة، يجعل من الساحل الشمالي وجهة ومقصدًا عالميًا يقصده السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بتجربة متفردة، ويوفر مطار دولي يكون بمثابة بوابة جديدة لمصر أمام العالم لجذب الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وينشط حركة السياحة والسفر.

وأوضحت رئيسة لجنة السياحة بمجلس النواب، إلى أن المشروع يستعيد مكانة السياحة كأحد أهم روافد العملة الصعبة التي تسهم في إعادة الاستقرار والتغلب على التحديات الموجودة؛ حيث إنه يستقطب 8 مليون سائح سنويًا، ويعزز الاستفادة من حجم مشروعات البنية التحتية والخدمية التي دشنتها الدولة.

رأس الحكمة وجهة سياحية مستدامة على مدار العام

وقالت النائبة نورا علي، أن مشروع رأس الحكمة يخلق من مصر وجهة سياحية مستدامة على مدار العام لتنوعه واختلافه عن باقي الأنماط القائمة وما يقدمه من طاقة فندقية قادرة على استيعاب مئات الآلاف، وسيخلق حالة من الثقة في تحقيق معدلات توافد تتخطى الاستراتيجية المستهدفة بتحقيق 30 مليون سائح سنويًا.

وأردفت رئيسة لجنة السياحة بمجلس النواب، أن هذا المشروع يحمل الخير لمصر والكثير من الرسائل الايجابية منها؛ ثقة المستثمرين والشركاء في سوق الاستثمار في مصر وما يمثله من سوق واعد، بجانب قدرة مصر على استقطاب الاستثمارات العالمية.

وأضافت مقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني، أن مشروع رأس الحكمة سيكون بمثابة نقطة جذب للسياح الأعلى إنفاقًا لما يوفره من تجربة استثنائية ومتكاملة وما يضفيه من نقطة ربط تجعله قريبًا لعشاق السياحة الشاطئية والثقافية'، كما أنه سيخلق المشروع شرايين جديدة للتنمية ومجتمعات عمرانية واقتصادية متكاملة ومنتجة تعزز من صلابة وقوة الاقتصاد الوطني وتدفعه نحو الاستمرار في خلق مزيد من التجارب الناجحة، والمضي قدمًا نحو ترسيخ مزيد من قواعد الجمهورية الجديدة'.