الخميس 18 يوليو 2024 مـ 08:57 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

أبو عاصي: رأس الحكمة شهادة ثقة في الحكومة وانتظروا صفقات أخرى قريباً

محمد أبو عاصي الصحفي المتخصص في مجال الاقتصاد
محمد أبو عاصي الصحفي المتخصص في مجال الاقتصاد

أكد محمد أبو عاصي الصحفي المتخصص في مجال الاقتصاد وصاحب برنامج “خمسينة اقتصاد” على مواقع التواصل الإجتماعي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “سفير سياحي” الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد أنه على صفقة مشروع رأس الحكمة أنها من الصفقات الضخمة، وقيمة رأس الحكمة 35 مليار دولار، وبغض النظر عن كون كلمة مليار أصبحت سهلة ومستساغة على لسان الجميع فنحن نتحدث عن حجم أموال سايلة نقصت أم زادت ستدخل لمصر 35 مليار دولار، ومصر كانت لديها فجوة تمويلية مفروضة على الثلاث سنوات القادمة بداية من العام الحالي، وبفضل تلك الصفقة تم تغطية تلك الفجوة.

وأضاف الصحفي المتخصص في مجال الاقتصاد: “رأس الحكمة شهادة ثقة في الحكومة الحالية، والتي من الممكن أن تكون قد أخطأت في بعض الملفات، منها ملف الاقتصاد، ولكن هذا لا يغني بأي حال عن نجاحها في تلك الصفقة، وبمجرد الإعلان عن الصفقة نسي الجميع أخطاء الحكومة بسبب النجاح الكبير لمشروع رأس الحكمة، وهذه ليست أخر صفقة وستكون هناك صفقات أخرى في الفترة المقبلة ولكن ليست بضخامة رأس الحكمة”.

وعند سؤاله من قبل الإعلامي كمال أبو زيد عن رأيه في تأثير صفقة رأس الحكمة في منطقة الساحل الشمالي باعتبارها مستقبل السياحة في مصر، قال أبو عاصي: “ منطقة الساحل الشمالي مخطط لها منذ سوات بأن تكون مجتمع داخل مجتمع، ومنفصلة ما بين منطقة زراعية وصناعية حيث يتم صناعة نهر صناعي هو الأضخم في الفترة الأخيرة، واقتربت الحكومة من الانتهاء منه، كما توجد منطقة سياحية والساحل الشمالي لديه مقومات كبيرة لجذب السياح وهناك مجتماعات تصنع مدن جديدة”.

واختتم أبو عاصي تصريحاته بالحديث عن المشروعات المرتقبة على غرار رأس الحكمة، قائلاً: "مصر بالفعل تعمل على 4 محاور، 3 منهم شبه انتهوا، كما أنه هناك مساحات أخرى في رأس الحكمة لم يتم دخولها ضمن الصفقة مع الإمارات، ولذلك بدأت الحكومة تتداخل مع الجانب القطري والسعودي من أجل الاستثمار في تلك المساحات.