الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 05:19 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سعيد البطوطي لـ”سفير سياحي”: السياحة العلاجية تمثل 5% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي

الدكتور سعيد البطوطي
الدكتور سعيد البطوطي

قام الإعلامي كمال أبو زيد، مقدم برنامج "سفير سياحي" بإجراء مقابلة تليفزيونية من العيار الثقيل مع الدكتور سعيد البطوطي، مستشار منظمة السياحة العالمية، أثناء فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة المصرية الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبإشراف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
وتطرق الدكتور سعيد البطوطي، أثناء حواره لبرنامج "سفير سياحي" الذي يعرض على شاشة قناة "الحدث اليوم" يوم الأحد من كل أسبوع، للحديث عن كافة كواليس المؤتمر، بالإضافة لمستقبل السياحة العلاجية في مصر، والعديد من الملفات الأخرى الخاصة بمجال السياحة.

البطوطي يكشف كواليس المؤتمر السياحي العالمي

وقال مستشار منظمة السياحة العالمية: " بدأنا جلسات المؤتمر بحضور رئيس الوزراء وأكثر من وزير مثل وزير التعليم العالي ووزيرة الهجرة ووزير الصحة وبعض المحافظين، وموضوع السياحة العلاجية من أهم الملفات في مجال السياحة، سواءً للأماكن الراسخة منذ زمن طويل أو الدول التي تصنع تطويراً جديداً مثل مصر".


وأضاف البطوطي في حواره لـ "سفير سياحي": السياحة الصحية تمثل ما يقرب من 5% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، وهذا يعد رقم كبير، بالإضافة للدخل الكبير الذي يدخله مثل هذا النوع من السياحة، والطلب العالمي عليه في تزايد مستمر، والسياحة الصحية تتفرع لنوعين، الأول السياحة العلاجية والشق الأخر الاستشفائي، وهذا فقط له 11 فرع".
وعن مستقبل السياحة العلاجية في محافظة جنوب سيناء بالتحديد، علق البطوطي: " سيناء عبارة عن كنز، وبها مقومات طبيعية كبيرة، سواء جبال أو تكوينات رميلية وتكوينات صخرية وسهول ونباتات طبية، وأعشاب، ومن الممكن أن تقام بها العديد من المراكز الخاصة بالسياحة الصحية بشقيها العلاجية والاستشفائية".

موضوعات متعلقة