الإثنين 6 مايو 2024 مـ 12:22 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

«العماري» يضع روشتة استقطاب 30 مليون سائح لمصر بحلول 2030

أبو الحجاج العماري مدير الفيروز بلازا والخبير السياحي
أبو الحجاج العماري مدير الفيروز بلازا والخبير السياحي

أشاد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري بالنقلة النوعية في تطوير البنية التحتية والطرق التي تقوم بها الحكومة المصرية في ظل سعي الدولة لتطوير المرافق والارتقاء بشبكات الطرق وهو ما يعود بالإيجاب على انتعاش الحركة السياحية.

وأوضح العماري خلال تصريحات صحفية أن تطوير المرافق والبنى التحتية ساعد في الارتفاع بنسبة الإشغالات في الموسم السياحي الجاري سواء في مدينة مرسى علم أو الغردقة أو مختلف المناطق السياحية الأخرى التي تشهدا تطورا ونقل نوعية على مستوى الخدمات والمرافق.

وشدد مدير فندق «الثري كورنرز فيروز بلازا» على أن أسعار فنادق مرسى علم ليست مرتفعة وتناسب مختلف الشرائح، حيث تتمتع المدينة بوجود مستويات مختلفة تبدأ من ٣ نجوم وحتى ٥ نجوم.

ولفت العماري إلى أن الموسم السياحي الحالي في مدينة مرسى علم شهد ارتفاعا كبيرا بالمقارنة بموسم العام الماضي خاصة في ظل تدفق كبير من البلدان الأوروبية المختلفة لمدن البحر الأحمر بشكل عام.

وناشد العماري، مسئولي الدولة المعنيين بالرتقاء بمستوى السياحة المصرية بضرورة توصيل مرافق الكهرباء للفنادق التي لا تزال تعمل بمولدات الطاقة وهو ما يشكل عبئا ماديا على المنشأة.

وعن خطة مصر 2030، التي تستهدف استقطاب 30 مليون سائح، أوضح العماري أن الخطة تتطلب توفير غرف فندقية كافية لاستيعاب هذا العدد، وهو ما أكد عليه وزير السياحة في تصريحات صحفية أمس باستهداف زيادة عدد الغرف الفندقية.

واختتم العماري تصريحاته بتوجيه الشكر للدولة المصرية على استعادة الأمن والأمان والاستقرار على كافة المستويات سواء الاجتماعي أو الأمني، مشيراً إلى أن مصر تمتلك منتج سياحي مختلف ومتميز سواء السياحة الثقافية أو الشاطئية أو العلاجية، فضلا عن المناخ المعتدل على مدار العام وهو ما يساهم في استقطاب أسواق جديدة للسياحة المصرية مثل السوق الصيني والهندي وأوروبا الشرقية.