الإثنين 6 مايو 2024 مـ 11:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أبرز أماكن السياحة العلاجية في سيناء.. منها وادي العسل

ينابيع ساخنة
ينابيع ساخنة

نعلم جميعًا أن الكثير يتوافدون من جميع أنحاء العالم إلى مصر لرؤية الأهرامات وزيارة المعابد والمقابر القديمة وممارسة السباحة والغوص في أفضل الشواطئ في العالم، والتي توجد فى أرض الكنانة، لكن هل تعلم أن آلاف الأشخاص يأتون ضمن برامج السياحة العلاجية؟، بالفعل توجد في صحاري مصر وسواحلها المزدهرة مجموعة من الأماكن التى تساعد على العلاج من بعض الأمراض بطرق طبيعية مع اتباع العلاج الطبى، ويوجد فى سيناء العديد من الأماكن التى تذكر بأماكن السياحة العلاجية، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

 

الينابيع المعدنية الساخنة في سيوة وسيناء

هناك العديد من الينابيع الساخنة التي تتواجد في سيوة وسيناء، وهي تعمل على علاج الروماتيزم، وارتفاع ضغط الدم، والأمراض الجلدية، والتهاب المفاصل، كما تعد مصر موطنًا للكثير من الينابيع الطبيعية، والتى منها ينابيع سيوة المعدنية الساخنة في الصحراء الغربية وعيون موسى وحمام موسى وحمام فرعون في سيناء. حيث يساعد الاستحمام بمياه مليئة بالمعادن على علاج بعض الأمراض .

ينابيع ساخنة ينابيع ساخنة الحمامات الطينية بوادي العسل

يقع وادي عسل في رأس سدر بشبه جزيرة سيناء، وهو ينبوع طبيعي حار معروف بطينه الغني بالمعادن. حيث يقوم السكان المحليون بتغطية أنفسهم بالطين من النبع (المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات)، ثم ينقعون أنفسهم في الينابيع الساخنة لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل بعد ذلك، حيث تصل درجة حرارة الماء إلى أكثر من 50 درجة مئوية، ويساعد فى علاج التهاب وآلام المفاصل، والأمراض الجلدية الالتهابية، وآلام العضلات.

الحمامات الطينية بوادي العسل

الحمامات الطينية بوادي العسل حمامات الرمال

الكثبان الرملية التي تتواجد في صحراء سيناء يمكن استخدامها لعمل حمامات من الرمال، والتي تساعد على علاج الروماتيزم والضعف العام وخمول العضلات وغيرها، وهذه الحمامات لا توجد في سيناء فقط، بل تتمتع واحة سيوة بأفضل حمامات الرمال.

حمامات الرمال

حمامات الرمال