الأحد 26 مايو 2024 مـ 06:26 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

يوسف الشريف: سيناء خط أحمر

يوسف الشريف
يوسف الشريف

حذر الفنان يوسف الشريف من المخطط الخبيث لقوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء ما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وكتب يوسف الشريف في تدوينة له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر: سيناء خط أحمر.. الجيش المصري خط أحمر.. تحيا مصر.. افتخر بجيش مصر.. أسود الجيش المصري".

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني وجه مناشدة عاجلة إلى المجتمع الدولي، وكتب الصفحة الرسمية على فيسبوك: تلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تهديدًا من قبل سلطات الاحتلال بقصف مستشفى القدس والمطالبة بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا الى المستشفى باعتبارها مكان آمن فضلا عن الطواقم الطبية.

ونطالب العالم بالتحرك الفوري والعاجل لمنع وقوع مجزرة جديدة كالتي حدثت في مستشفى الأهلي المعمداني.

تهديد إسرائيل بقصف مستشفى القدس

ونددت حركة "حماس" الفلسطينية بتهديد إسرائيل بقصف مستشفى القدس ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، واصفة التهديدات بأنها جريمة حرب موصوفة.


وقالت حركة "حماس" في بيان، إن "تهديد جيش الاحتلال بقصف مستشفى القدس ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يأوي بداخله أكثر من 12 ألف نازح، إضافة إلى أكثر من 400 مريض؛ يُعَدُّ جريمة جديدة يندى لها جبين الإنسانية، لا سيّما بعد قصف المستشفى المعمداني، واستشهاد قرابة 500 من النازحين فيه".

ودعت الحركة وفق البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها للتدخل، لوقف الممارسات الإسرائيلية وتفعيل آليات المحاسبة الدولية لإسرائيل.


وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلنت في وقت سابق أمس، تلقيها تهديدا من قبل السلطات الإسرائيلية بقصف مستشفى القدس، وطالبت بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانًا آمنًا فضلًا عن الطواقم الطبية.

ودعت جمعية الهلال الأحمر المجتمع الدولي للتحرك فورًا، لمنع وقوع مجزرة جديدة كتلك التي وقعت في مستشفى الأهلي المعمداني قبل أيام.