الأحد 5 مايو 2024 مـ 05:04 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الولايات المتحدة تطلق تحذيرًا عاجلا لجميع مواطنيها حول العالم

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

وجهت وزارة الخارجية الأمريكية، رسالة إلى مواطنيها في جميع أنحاء العالم بتوخي المزيد من الحذر بسبب التوترات المتزايدة في مواقع مختلفة حول العالم، واحتمال وقوع هجمات إرهابية، ومظاهرات أو أعمال عنف ضد المواطنين والمصالح الأمريكية.

وبحسب شبكة «CNN» الأمريكية، نصح الإشعار الصادر اليوم الخميس المواطنين الأمريكيين في الخارج، بالبقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح والتسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي “STEP” التابع لوزارة الخارجية لتلقي المعلومات والتنبيهات وتسهيل تحديد موقعك في حالة الطوارئ في الخارج.

ويشكل إصدار التحذير العالمي بمثابة رسالة مهمة وسط الاحتجاجات التي اندلعت في جميع أنحاء الشرق الأوسط ردًا على الحرب الهمجية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

أمريكا تطالب دبلوماسييها وعائلاتهم بمغادرة لبنان

وأمس، قررت أمريكا، السماح لعائلات دبلوماسييها في لبنان، ومسئوليها غير الضروريين بمغادرة البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أنها سمحت بمغادرة أفراد عائلات الموظفين الحكوميين وبعض الموظفين غير العاملين في حالات الطوارئ في لبنان.

وحذرت الخارجية الأمريكية رعاياها من السفر إلى لبنان، وذلك مع تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة.

 

العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ13 على التوالي مخلفا أكثر من 3859 شهيد، وأكثر من 13500 ألف جريح.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر في غزة كانت داخل المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، الذي قصفته طائرات الاحتلال الحربية، حيث بلغت حصيلة الشهداء 471 شهيدا، وإصابة 314 آخرين، بينهم 28 وصفت جروحهم بالحرجة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 153 مواطنا، بينهم 50 عاملا من قطاع غزة.

وبحسب، هيئة شئون الأسرى ونادي الأسير، فإن حملات الاعتقال في الضّفة هي الأعلى منذ سنوات، ووصل عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 850 حالة اعتقال، تركزت في محافظتي الخليل، والقدس، إضافةً إلى المعتقلين من العمال، ومعتقلين من غزة.