الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 10:40 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عبدالمنعم لـ «سفير سياحي»: تصنيف شرم الشيخ كأفضل وجهة سياحية تتويج للجهود المذولة

سامح عبدالمنعم
سامح عبدالمنعم

كشف سامح عبدالمنعم، المدير التنفيذي لإحدى شركات الفنادق المصرية بشرم الشيخ، لبرنامج "سفير سياحي" الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد على شاشة قناة "الحدث اليوم"، عن كواليس وتفاصيل الإنجاز التاريخي لمدينة شرم الشيخ، عقب حصولها على جائزة أفضل وجهة سياحية آمنة في العالم.

وقال عبدالمنعم خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج"سفير سياحي" الذي يعرض على شاشة قناة الحدث، يوم الأحد من كل أسبوع في تمام الساعة الثانية ظهراً وحتى الثالثة: "تتويج شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية في العالم، جاء تتويج وتكليل لكل الجهود التي بذلت خلال الفترة الأخيرة".

اهتمام كبير بالبنية التحتية والعلاجية

وأضاف المدير التنفيذي لإحدى شركات الفنادق المصرية بشرم الشيخ: " منذ استضافة مصر لمؤتمر المناخ، هناك اهتمام كبير بالبنية التحتية في شرم الشيخ وأيضا هناك اهتمام بالبنية العلاجية، ودائماً هناك اهتمام من قبل المسؤولين في مدينة شرم الشيخ، بكافة التفاصيل والخدمات التي يحتاجها السائحين، وبذل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء جهد كبير في الفترة الأخيرة".


وتابع عبدالمنعم: " تتويج شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة شيئ طبيعي، ولكن المفاجئة كانت في نسبة التصويت والذي بلغ 100%، رغم كل الظروف المحيطة بالمنطقة".
وعن أبرز معايير فوز شرم الشيخ بأفضل وجهة سياحية آمنة قال عبدالمنعم: "أول معيار هو الأمن والسلامة، وأعتقد أن شرم الشيخ منذ فترة كبيرة لا توجد أي مشاكل، بالإضافة للأداء الاقتصادي والصحة والطرق، وجميع السائحين بيفاجئوا بالتطور الكبير الذي حدث في شرم الشيخ وبصفة خاصة في أخر عامين".