الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:41 صـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رحلة في حياة جميل برسوم.. تحققت أمنياته قبل وفاته بيومين واشتهر بـ البارون

جميل برسوم
جميل برسوم

استيقظنا اليوم الإثنين، على خبر وفاة الفنان الفنان القدير جميل برسوم، وذلك وفق ما أعلن الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

رحلة في حياة الفنان جميل برسوم

درس الفنان جميل برسوم، في المعهد العالي للزراعة في البحيرة، لكنه تركه في السنة الثانية وقام بتحويل أوراقه لـ المعهد العالي للفنون المسرحية.

اكتشفت موهبته المخرج الكبير سمير العصفوري، ورشحه لبطولة رواية «هنري الرابع»، التي لاقت نجاحًا كبيرًا في هذه الفترة، ثم تبناه فنيًا الفنان الراحل كرم مطاوع، شارك برسوم في عدد من العروض المسرحية في مسرح البلدية بمدينة دمنهور، وكان زميلًا دراسيًا للفنان محمود الحديني، وأكد فى تصريحات سابقة له أنه بذل مجهودا كبيرا فى بداية مشواره وأول أجر حصل عليه في المسرح وهو 25 جنيها.

شهد فيلم ٨٥ جنايات، أول أعماله السينمائية، الذي تم إنتاجه عام 1993، ومن ثم شارك جميل برسوم فيما يقرب من 90 عملا تنوعت بين المسرح والدراما والتليفزيون، من خلال أداور متميزة تركت بصمة عند الجمهور.

ظهرت موهبة جميل برسوم، فى أداء الأدوار الدينية، واشتهر بـ "البارون" الشخصية التى قدمها فى مسلسل "ختم النمر" عام 2019، بطولة النجم أحمد صلاح حسني، ووقتها تحدث جميل برسوم عن مشهد وفاته ضمن أحداث المسلسل، قائلًا: "دموعي كانت هتنزل وأنا نايم لما البارون مات بسبب الأداء المؤثر لأحمد صلاح حسني، وقولتله الناس هتحبني بسببك".

تحققت أمنيته قبل وفاته بيومين، حيث تم تكريم الفنان جميل برسوم، مؤخرا، خلال فعاليات المهرجان الكاثوليكي للسينما فى دورته الـ 72، والذي أقيم قبل يومين من رحيل الفنان جميل برسوم، وقال جميل خلال تكريمه على خشبة المسرح أنه سعيد جدا بهذا التكريم قائلا: الحمدلله امنيتى تحققت وكنت خايف أموت قبل ما أتكرم.