الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 03:26 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أبو الحجاج العماري يكشف لـ ”سفير سياحي” تفاصيل فكرة زراعة الشجرة التي تحمل اسم السائح

أبو الحجاج العماري
أبو الحجاج العماري

أجرى الإعلامي كمال أبو زيد، مقدم برنامج "سفير سياحي" المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مقابلة تليفزيونية مع الدكتور أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي ومدير عام منتجع ثري كورنر بلازا بمرسى علم.

وأجاب العماري على سؤال أبو زيد حول فكرة زيارة السائح لشجرة تحمل اسمه داخل المنتجع، حيث قال: " فكرة زيارة الشجرة جاءت عام 2008، عندما قام أحد النزلاء بتكرار زيارتنا، فقمت بالتفكير في طريقة لتكريمه، فخطر في ذهني زراعة شجرة فاكهة له".

">http://

وأضاف مدير عام منتجع ثري كورنر بلازا: " بعدما قمت بزراعة شجرة الفاكهة لذلك النزيل، قمت بتجميع المديرين ورؤوساء الأقسام في الفندق واحتفلنا معه بزراعة شجرة الفاكهة، ومن خلال ذلك المووضع مستمرين حتى الأن ووصلنا للشجرة رقم 2221 بأسماء النزلاء وجنسياتهم.

وعن ارتباط الفكرة باتجاه السياحة الخضراء التي يتجه له العالم خلال الفترة الأخيرة، قال أبو العماري: " مصر جنة الله في أرضه والسياحة الخضراء، هي علوم حديثة ولكن هذه الفكرة كانت في 2008، ولكن الفكرة جائتني من أن السائحين يأتوا إلى مصر وهي جنة الله في أرضه، وبالتالي بها أشجار ونحن نزرع 7 أو 8 أنواع من الفاكهة وليس نوعاً واحداً".

وتابع: "قيام السائح بمشاركة صورته مع الشجرة الخاصة به على مواقع التواصل الإجتماعي، تمثل دعاية كبيرة للفندق، والسائح عندما يزرع شجرة كأنه ملك الكون، ويرتبط ارتباط عاطفي بذلك المكان، وتربطه بذلك المكان".

وأكمل: " من الشروط الواجب توافرها في الزيل حتى نقوم بزراعة شجرة له، أن يكون سبق له زيارة الفندق في 6 مرات منفصلة، ونحن نزرع للغرفة وليس الفرد، ونقوم بزراعة الشجرة في يومين خلال الأسبوع، نقوم بتجميع النزلاء والمديرين ونزرع الشجرة ونقوم بتسجيلها باسمه واسم عائلته".

موضوعات متعلقة