الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 11:29 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ساويرس يقترح.. فريق مختلط أهلي وزمالك من قساوسة وشيوخ في مباراة ”الوحدة الوطنية”

رجل الأعمال نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس

قدم رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، اقتراحاً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث اقترح إقامة مباراة للوحدة الوطنية، عبارة عن فريق مختلط يجمع بين مشايخ وقساوسة للأهلي، في مقابل مشايخ وقساوسة لنادي الزمالك.

مباراة الوحدة الوطنية

اقترحى المهندس نجيب ساويرس إقامة مباراة تحت مسمى الوحدة الوطنية، جاءت تعليقًا على قيام بعض القساوسة في أسوان بممارسة رياضة كرة القدم، في أجواء مبهجة، ما دفع المهندس نجيب ساويرس لتقديم هذا الاقتراح، الذي لاقى رواجًا لدى بعض متابعيه.

الدورات الرمضانية

وأكد المهندس نجيب ساويرس على اقتراحه، للوحدة الوطنية، في شهر رمضان: "عايزين ماتش كده وحدة وطنية… فريقين مختلطين رمضان كريم.. فريق مختلط أهلاوي قسس وشيوخ قصاد فريق زمالكاوى قسس وشيوخ.. ايه رأيكم؟".

موائد الرحمن والدورات الرمضانية

وقام أحد المتابعين بالتعليق عن اقتراحه قائلاً: "نعمل موائد الرحمن في رمضان بدلًا من اقتراح إقامة مباراة للوحدة الوطنية".

فجاء رد المهندس نجيب ساويرس: "لما بعمل ما بعلنش علشان دي الأصول فانت مش هتعرف، والكورة بتسلي الصوم في رمضان.. بس شكلك ملكش…"

مباراة بين قساوسة ومسلمين في أسوان

شهدت الفترة الأخيرة انتشار مقطع فيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مجموعة من القساوسة والعاملين بإحدى الكنائس في محافظة أسوان، وهم يمارسون رياضة كرة القدم داخل ساحة الكنيسة، وكانت المباراة بمشاركة بعض المسلمين في أجواء مبهجة.

وبمناسبة اقتراب شهر رمضان، يقوم الرياضيين بتنظيم الدورات الرمضانية، التي يمنحونها قيمة كبيرة، وخاصة في حياة الرياضيين، ويؤكد منظمى الدورات الرياضية الرمضانية أن عدد من النوادي في مصر تحرص على المشاركة في هذه الدورات الرمضانية كل عام، ومنها النادي الأهلي وغيره من النوادي المصرية، حيث تحرص النوادي المشاركة في الدورات الرمضانية على استمرار هذا التقليد، بإقامة دورات مهمة، يشارك فيها عدد من اللاعبين.

وتعد الدورات الشعبية لكرة القدم، سمة مميزة لـ شهر رمضان المبارك في مصر، حيث تقام خلال الشهر الكريم العديد من الدورات الرمضانية في مختلف المحافظات المصرية، وتشهد تلك الدورات تنظيم رائع وتنافس كبير، كما يتم خلالها تقديم جوائز قيمة للفائزين بها تأكيدًا على حب وعشق الشعب المصري للساحرة المستديرة.