الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:26 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أراضي الإسكان.. موعد تسليم أراضي الإسكان المتميز بأكتوبر الجديدة

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

أراضي الإسكان.. موعد تسليم أراضي الإسكان المتميز بأكتوبر الجديدة.. أراضي الإسكان.. موعد تسليم أراضي الإسكان المتميز بأكتوبر الجديدة.. أراضي الإسكان، كشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن بدء تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز للحاجزين بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة بمنطقة شمال الحي العاشر ومنطقة شمال الواحة (الحى الثالث) وذلك بداية من ١٠ يناير الحالي وحتى ٢ أبريل المقبل.

وشدد جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر الجديدة على المواطنين التوجه إلى بنك التعمير والإسكان فرع الحى المتميز وفرع الحى الثاني عشر ومعهم ما يفيد سداد المستحقات المالية والمستندات الخاصة بقطعة الأرض لإنهاء إجراءات التعاقد قبل الاستلام

مواعيد تسليم قطع الأراضي بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة

ومواعيد التسليم كالتالي:

ومواعيد تسليم قطع أراضي بشمال المطار ( الحي العاشر)، فيتومواعيد تسليم قطع الأراضي بشمال الواحة ( الحي الثالث)

طرح أراض استثمارية التخصيص الفوري بمدينة الشروق

وفي سياق آخر كان قد سبق وأعلنت وزارة الإسكان عن تفاصيل طرح الأراضي الاستثمارية بأنشطة مختلفة خدمية وتجاري إداري وتعليمي وفقا لآلية التخصيص الفوري.

 

وتطرح بمدينة الشروق أرضًا بمساحة 8684 مترًا بنشاط طبي استثماري بسعر 6480 جنيهًا للمتر، وأرضًا بمساحة 1292 مترًا بنشاط حضانة بسعر 7640 جنيهًا، وأرضًا بمساحة 1534 مترًا بنشاط تجاري بسعر 14365 جنيهًا، وأرضًا بنشاط تعليمي بمساحة 7915 مترًا بسعر 7605 جنيهات، وأرضًا بمساحة 1000 متر بنشاط تجاري إداري بسعر 11060 جنيهًا.

وتعمل الوزارة على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضى بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وتتجه الوزارة لتنويع طروحاتها للأراضي سواء بنظام الشراكة مع القطاع الخاص أو التخصيص الفوري أو بنظام الحصة العينية والنقدية وذلك لتلبية طلبات السوق والشركات، وزيادة إيرادات الهيئة المالية.

الحجوزات المبدئية

وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن 5246 مواطنًا سجلوا بياناتهم إلكترونيًّا، وبلغ عدد الحجوزات المبدئية 1539 حجزًا، وذلك في أول يوم لحجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمختلف مستوياتها "مَسكن"، التي وفرتها الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالطرح الأول، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، حيث بدأت إتاحة الأراضي للحجز من الساعة العاشرة صباح أمس الأول الخميس، الموافق 8/12/2022، وتستمر لمدة شهرين.

كما أكد الدكتور عاصم الجزار، أن هذا الإقبال الكبير، من المواطنين على حجز الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة، هو أكبر دليل على نجاح توجه الدولة ممثلة في وزارة الإسكان لتنمية المدن الجديدة، التى تسهم فى استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.

توفير قطع الأراضي

وأشار الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، إلى أن الطرح يأتي بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، وذلك بشكل دائم ومُيسر، وبدون أية أسبقية، سواء للدخول على الموقع، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض، ويشمل الطرح 305 قطع أراض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة كالتالي، 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا بمدن (القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة)، بجانب 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، بالإضافة إلى 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

وحول تفاصيل الحجوزات المبدئية في أول أيام الحجز، قال الدكتور وليد عباس: بلغت أعداد الحجوزات المبدئية لقطع الأراضي الأكثر تميزا 375 حجزًا، لـ143 قطعة أرض، بينما بلغت أعداد الحجوزات المبدئية لقطع الأراضي المميزة 408 حجوزات، لـ104 قطع أراضٍ، في حين وصلت أعداد الحجوزات المبدئية لقطع الأراضي المتوسطة 756 حجزًا لـ58 قطعة أرض.