الخميس 18 يوليو 2024 مـ 03:46 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري

الإعلامي كمال أبو زيد مقدم برنامج سفير سياحي
الإعلامي كمال أبو زيد مقدم برنامج سفير سياحي

في أولى انطلاقاته على قناة الشمس.. سفير سياحي يستعرض أبرز الملفات المطروحة أمام الوزير الجديد

انطلقت أولى حلقات برنامج "سفير سياحي"، الذي يقدمه الإعلامي كمال أبو زيد، على شاشة قناة الشمس الفضائية، ليعود من جديد بشكل مختلف ومحتوى متنوع، ويستعرض البرنامج أبرز الوجهات السياحية حول العالم، مما يجعله مرجعًا مهمًا لعشاق السفر والاستكشاف.

ويستضيف البرنامج نخبة من الخبراء والمسؤولين في مجال السياحة، ويهدف إلى تسليط الضوء على جماليات وثقافات مختلفة، مما يعزز الوعي السياحي بين المشاهدين، ويُعرض البرنامج الأربعاء من كل أسبوع على شاشة الشمس الفضائية.

واستهل الإعلامي كمال أبو زيد أولى حلقات برنامجه "سفير سياحي" بمقدمة رائعة حول أهداف البرنامج، قبل أن يعرض فيديو بالذكاء الإصطناعي يعطي نبذة عامة حول الانطلاقة الجديدة لسفير سياحي.

الإعلامي كمال أبو زيد يستعرض أبرز الملفات المطروحة على طاولة وزير السياحة الجديد


وانتقل أبو زيد إلى الفقرة الإخبارية والتي استهلها بالحديث عن التغيير الوزاري الجديد في وزارة السياحة بتولي شريف فتحي خلفاً لأحمد فتحي، ووجه الشكر للأخير ونائبته غادة شلبي، على جهودهم طوال فترة تواجدهم على رأس وزارة السياحة.

وعرض الإعلامي كمال أبو زيد أبرز الملعومات حول الوزير الجديد، حيث قال: "شريف فتحي هو وزير الطيران المدني الأسبق في الفترة بين 2016 حتى 2018، وتولي عدة مناصب كبيرة أبرزها: رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية "klm"، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي، ورئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران، ويشغل حاليًا منصب أمين عام المنظمة العربية للسياحة".

وعن أبرز الملفات المطروحة على طاولة الوزير الجديد قال أبو زيد: "عقد شريف فتحي اجتماع موسع مع قيادات الوزارة، وحرص الوزير، على تقديم التهنئة لـ "يمنى البحار" على توليها منصب نائب وزير السياحة والآثار".

وأضاف أبو زيد: "خلال الاجتماع تم مناقشة سبل زيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية، واستعراض الإجراءات اللي بتساعد على تطوير منتج سياحة اليخوت في مصر، بالإضافة لملف تطوير منطقة أهرامات الجيزة وتحسين التجربة السياحية بها".

وتابع مقدم برنامج سفير سياحي: "أكد الوزير الجديد أن الوزارة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030، مع تشجيع الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص، واستثمار الآثار بشكل أكبر".

واختتم أبو زيد: "كما أكد الوزير على أهمية دور العنصر البشري، مشيرا إلى حرصه على الاستفادة من كل الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة والهيئات التابعة، وإعدادهم وتدريبهم لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في دفع منظومة العمل".