الخميس 18 يوليو 2024 مـ 05:53 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء

سحر الوادي الملون
سحر الوادي الملون

كشف الإعلامي كمال أبو زيد، خلال برنامجه المذاع عبر شاشة قناة الشمس الفضائية، عن إحدى العجائب الطبيعية المتواجدة في شبه جزيرة سيناء، والتي تعتبر متحف للطبيعة الخلابة ولوحة فنية من الطبيعة، وهي "الوادي الملون".

واستهل أبو زيد حديثه قائلاً: "في الموسم الثاني من سفير سياحي قررنا نضيف فقرات جديدة ومتنوعة، هنسلط من خلالها الضوء عن أماكن سياحية ليست مشهورة ولكنها تعتبر كنز مدفون، وقررنا نسمي الفقرة أعرف بلدك".

وأضاف أبو زيد: "في الفقرة دي هنتكلم عن إحدى العجائب الطبيعية في سيناء واللي بتعتبر متحف للطبيعة الخلابة ولوحة فنية من الطبيعة ومكان مش واخد حقه بين الناس ألا وهي "الوادي الملون".

وتابع مقدم برنامج سفير سياحي: "الوادي الملون موجود في مدينة طيبة بسيناء وقريب من دهب، وهو عبارة عن تكوينات طبيعية فريدة ومتاهة صخرية ساحرة بألوان زاهية هم: الأصفر، والأرجواني، والأحمر، والذهبي، وبتصل ارتفاعها لأكثر من 40 متر في بعض الأماكن".
وأكمل: "تشكلت ألوان الوادي المدهشة نتيجة العوامل الجوية على مدى ملايين السنين، وبيتميز بتشكيلاته الصخرية الملونة والممرات الضيقة ومسارات المشي بين المناظر الخلابة".

وواصل أبو زيد: "بالرغم من إن صخور الوادي الملون تُعتبر صلبة، إلا أن أشكالها المختلفة والمليئة بالمنحنيات تعطي انطباعاً بأنها حية وتتنفس، وبتكون شبه الدوامات والتموجات اللي بتبقى في الميه".

وزاد: "فيه مصورة روسية اسمها لودميلا يلماز، قامت بتوثيق الوادي من خلال عدسة كاميرتها أثناء زيارتها لمصر، ودا بعد ما اندهشت المصورة من التكوينات الصخرية الفريدة للوادي واللي وصفتها بأنها "لوحة من الطبيعة".

واختتم أبو زيد فقرة أعرف بلدك قائلاً: "بالنسبة للناس اللي بتبقى عايزه تتعرف على وجهة الوادي الملون الخيالية، فيه فنادق وشركات رحلات كتير بينظموا رحلات يومية للمكان وتكلفتها لا تتخطى العشرة دولار".