السبت 27 يوليو 2024 مـ 01:38 مـ 20 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
سفير سياحي يكشف: معرض قمة الهرم يجذب الآلاف واكتشافات تاريخية مدهشة في أعماق النيل زعير لـ”سفير سياحي”: عروض مميزة للطيران والفنادق ستعيد السياحة المصرية إلى أوجها خاص لـ”سفير سياحي”.. مصطفى وزيري يكشف أسرار الاكتشافات الأثرية الجديدة بالصور.. «الفيروز يلازا» يحتفل باليوم الوطني البلجيكي جبل الديناصور.. سفير سياحي يستعرض معلومات مثيرة عن كنز جديد في مصر فيديو.. طنطاوي: مصر تعطي اهتماماً كبيراً لدعم السياحة وتعزيز العلاقات الدولية فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري

منى زكي في مرمى الانتقاد مرة أخرى بسبب أم كلثوم (تفاصيل)

فردوس عبد الحميد ومنى زكي
فردوس عبد الحميد ومنى زكي

أثارت الفنانة فردوس عبد الحميد جدلًا مجدًدا حول اختيار الفنانة منى زكي لتجسيد شخصية أم كلثوم ، وذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج "تفاصيل" الذي يعرض على قناة "صدى البلد 2.

وأوضحت الفنانة القديرة أن منى زكي غير ملائمة لتجسيد صوت الفنانة الراحلة أم كلثوم في فيلمها السينمائي الجديد بعنوان الست ، قائلة: "أنا شايفة إنها تجرّب، أنا صريحة، هي كممثلة لا تتمتع بتركيبة أم كلثوم، جسمها ضعيف وصوتها رقيق، بينما كوكب الشرق كان حضورها طاغياً".

وركزت في حديثها على أن هذا لا يعتبر تقليلًا من منى زكي تمامًا قائلة:" كلامي لا يعني إساءة لمنى زكي، فهي لها طلة رائعة، قدمت العام الماضي دورا في منتهى العظمة، في مسلسل تحت الوصاية، كانت رائعة ومناسبة لهذا الدور".

فلم يكن هذا هو الإنتقاد الوحيد الذي طال منى زكي فوجهت لها مسبقًا الناقدة الفنية ماجدة خير الله انتقاد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل أوضحت فيه أنها متخوفة من اختيار منى زكي لتجسيد شخصية أم كلثوم، كون التكوين الجسماني مختلف عن أم كلثوم قائلة:" :"جسم منى مختلف عن أم كلثوم حتى لو نفخوه مش هيوصل لجسمها".

ماجدة خير الله تعلق على اختيار منى زكي لتجسيد شخصية أم كلثوم

وفي حوار خاص للوفد قالت:" أنا متخوفة من أن الفنانة منى زكي تلعب الدور لأنه سبق اتعمل مسلسل كبير تناول كل جوانب أم كلثوم ، لأن اللي عمله من بعد كدة زي فردوس عبد الحميد وياسمين رئيس متوفقوش فهيبقى فيه ريسك أن منى زكي تعمله ".

فردوس عبد الحميد وأم كلثوم

وكانت قد جسدت الفنانة فردوس عبد الحميد شخصية أم كلثوم في فيلم "كوكب الشرق" عام 1999، من تأليف إبراهيم الموجي وإخراج محمد فاضل ، واستعرضت فيه حياة أم كلثوم منذ عام1944 وعلاقانها العاطفية التي لم تكتمل، ثم علاقتها بالثورة ودورها بعد هزيمة 1967 .

من هي فردوس عبد الحميد

فنان مصرية ولدت لأب يعمل كتاجر أثاث، وهي الوسطى بين شقيقتان، حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية من قسم التمثيل عام 1969، كما تخرجت من معهد الكونسرفتوار.

بدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح القومي، قدمها المخرج كمال الشيخ في فيلم "على من نطلق الرصاص" مع الفنانة سعاد حسني.

وحصلت على أول دور بطولة لها في مسلسل "حكاية ميزو" ثم توالت أعمالها وقدمت العديد من البطولات التلفزيونية، كما واشتهرت بالأعمال السياسية.

حياتها الأسرية

تزوجت من الممثل نبيل الحلفاوي وأنجبا ابنهما خالد الذي عمل بمجال الإخراج، وانفصلا بعد ذلك. لتتزوج من المخرج محمد فاضل وأنجبا ابنهما أحمد.