الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو قراءة القرآن على العود: بلاغ للنيابة من نقابة القراء بتهمة ازدراء للأديان

فيديو قراءة القرأن على العود
فيديو قراءة القرأن على العود

فيديو قراءة القرآن على العود: بلاغ للنيابة من نقابة القراء بتهمة ازدراء للأديان.. صرح الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، بأن النقابة ستبحث عن هوية الأشخاص أصحاب الفيديو المصور الذي ظهر فيه أحد الأشخاص وهو يقرأ القرأن الكريم بالمقامات وفي الوقت نفسه يعزف على العود، واصفًا المشهد بازدراء الأديان.

وفي هذا الصدد، أكد الشيخ محمد حشاد نقيب القراء إنه لا يجوز ذلك إطلاقا، فالقرآن نزل من عند الله ولا يقرأ بهذا الشكل المخالف، متابعًا: في الفيديو كانوا قاعدين يضربوا بالعود ولا الآلة ومش عارفين يقرأوا القرآن صح، المفروض اللي عايز يتعلم المقامات يحفظ القرآن وهو هيتعملها، دا تهريج ولا يصح، وفي ظاهرة الأيام بيفهومها للناس وهي محاولة تعليم القرآن بالمقامات ودا للتكسب والشهرة.

 

بلاغ للنيابة لأن هذا الفيديو ازدارء للأديان

وتابع نقيب القراء: فالشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ علي محمود وغيرهم لم يجلسوا لأحد لتعلم المقامات ولكن اكتسبوها خلال التلاوة فكان يقرأ والناس الكبار اللي بيقولوا تواشيح ويقولوا لهم دا مقام كذا وهذا المقام ينفع مثلا لو بتبشر الناس أو ينفع مع صوتك، لكن اللي بيحصل شغلانة بيتكسبوا منها، مؤكدًا أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال قراءة القرآن بهذا الشكل، وقد كلفت السكرتارية لنبحث عن هؤلاء الناس وسنتقدم ببلاغ للنيابة لأن هذا المشهد ازدارء للأديان، ولا يجوز الجمع بين قرأة القرآن والعزف والالآت الموسيقية.