السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

آخر موعد لـ استلام طلبات تحويلات طلاب الثانوية العامة.. التعليم تكشف

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

آخر موعد لـ استلام طلبات تحويلات طلاب الثانوية العامة.. التعليم تكشف .. أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن 30 أغسطس الجاري يعتبر آخر موعد لاستلام تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام من الإدارات والمديريات التعليمية، وأكدت الوزارة في خطاب لها، أنه حرصًا على مصلحة الطلاب وضمان استقرار العملية التعليمية قررت اللجنة المركزية المشكلة بديوان عام الوزارة استلام جميع الملفات للطلاب الراغبين في التحويلات 30 أغسطس 2023.

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كتابا دوريا، وذلك في إطار استعداد الوزارة للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وحرصًا على التأكد من جاهزية المدارس، وتوافر شروط السلامة الإنشائية بها قبل بدء الدراسة.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2024

وتضمن الكتاب الدوري التنبيه مشددا على جميع الجهات المعنية الالتزام بتكليف مدير المدرسة بتحديد مسئول من العاملين بالمدرسة للمرور على عناصر الصيانة البسيطة بصفة دورية، ورفع تقرير أسبوعي لفروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظات، ومعاونة وتسهيل عمل لجان المرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد واعتماد الاستمارات الخاصة بذلك لكل مدرسة.

وتضمن الكتاب الدوري أيضا التأكيد على إتاحة دليل الصيانة البسيطة، ودليل النظافة على موقع الوزارة، والتزام جميع مديري المدارس بطباعته، وتنفيذ ما ورد به من تعليمات، فضلا عن التأكيد على الانتهاء من جميع أعمال الصيانة درءًا للأخطار قبل بداية العام الدراسي واستبعاد المباني غير الآمنة من العملية التعليمية.