الخميس 20 يونيو 2024 مـ 06:33 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

هتصرف قبل العيد... موعد صرف معاشات يونيو 2024

موعد صرف معاشات يونيو 2024
موعد صرف معاشات يونيو 2024

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024.. جاءت الكلمات الأكثر بحثًا على موقع البحث العالمي جوجل»، لتكون أصحاب المعاشات في عين الدولة.

موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024

زيادة المعاشات يونيو 2024.. تصدر موعد صرف معاشات يونيو 2024 اهتمام عدد كبير من المواطنين، ولهذا يبحث 11 مليون مواطن عن احتمالية وجود زيادة جديدة للمعاشات يونيو 2024 خاصة بعد تطبيق قرار الحد الأدني للمعاشات وفقا لما نص عليه قرار الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية والمعاشات وذلك في إطار تحسين دخول المواطنين من مختلف الفئات.

 

زيادة المعاشات يونيو 2024

وشملت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي 15% زيادة في المعاشات لـ13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات تكافل وكرامة» بتكلفة 5.5 مليار جنيه؛ لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات تكافل وكرامة» في العام المالي 2024/2025.

موعد صرف معاشات يونيو 2024

ويحل موعد صرف معاشات يونيو 2024 يوم 1 من الشهر ذاته، حيث إنه تطبيقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019، يتم صرف المعاشات المحولة على البريد والبنوك دائمًا أول يوم من كل شهر.

ومن المعروف أن موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024 يدور باستمرار في أذهان أصحاب المعاشات، وفي هذا الصدد، تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكافة البنوك ومكاتب البريد في مصر، للكشف عن موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024

 

معاشات شهر يونيو 2024

من ناحيته، أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الهيئة تعكف حاليا على إعداد مشروع قانون بشأن زيادة المعاشات وعرضها على رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ثم عرضها على البرلمان، لإقرارها بعد إعلانها من قبل الرئيس السيسي، حتى يتم صرفها مع معاشات شهر مارس الماضي.

وأشار عوض، إلى أن الرئيس السيسي يستهدف الحماية الاجتماعية للمواطن، في ظل الظروف الحالية التي فرضتها الأزمات في العالم على مصر، مؤكدًا أن الرئيس ينحاز دائما للمواطن مع زيادة المنح لأصحاب المعاشات.

وكان الرئيس السيسي قد وجه من قبل بصرف الزيادة الجديدة مع المعاشات لاستفادة المواطن منها، مبينا أن هذا يعكس حرص الرئيس السيسي على المواطن المصري، مضيفًا أن القرارات الرئاسية جاءت لرفع المعاناة عن المواطن المصري.

 

وتسهيلًا على المواطنين أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي العديد من أماكن صرف المعاشات ومنها التالي:

= البريد المصري.
= البنوك التجارية وبنوك القرى.
= منافذ شركة فورى.
= الصرف من خلال البريد المصري.
= ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.
= فروع بنك ناصر الاجتماعي.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

ووفرت الهيئة القومية للتأمين الأجتماعي إمكانية الاستعلام عن قيمة المعاشات من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها للتسهيل عن المواطنين عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

= الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنـــــــا nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx»
= تسجيل اسم المستخدم صحيح المستفيد من المعاش.
= إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
= الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.
= يتم ظهور قيمة المعاش بالزيادة المقررة.

وبناءً على ذلك، تستعد حاليًا الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والبنوك ومكاتب البريد، للبدء في صرف معاشات شهر يونيو 2023، من خلال ماكينات الصرف وفروع بنك ناصر.

أماكن صرف معاشات شهر مايو 2024

= صرف معاشات شهر يونيو 2024 من منافذ فوري وكارت ميزة.
= صرف معاشات شهر يونيو 2024 من ماكينات الصرف الآلي للبنوك.
= صرف معاشات شهر يونيو 2024 من منافذ البريد المصري.
= صرف معاشات شهر يونيو 2024 من البنوك والمحافظ الإلكترونية.
= صرف معاشات شهر يونيو 2024 عن طريق الهواتف المحمولة وبنك ناصر الاجتماعي.