الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 08:54 صـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شاهد تفاصيل كارثة جديدة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرضت فضائية الجزيرة،  مقطع فيديو يرصد قيام الاحتلال الإسرائيلي بتجريف مقبرة جماعية في خان يونس.

وقال أحد أهالي المنطقة، “كان هنا 400 شهيد تم دفنهم وعندما دخل الاحتلال إلى مستشفى ناصر سحب كل الجثامين لمكان مجهول، وبعض الأهالي أتوا لتفقد جثامين أبنائهم لم يجدوها”.

مفاجآت بشأن اجتياح رفح

كشف الإعلامي أحمد موسى مفاجآت بشأن اجتياح مرتقب لمدينة رفح الفلسطينية في حرب غزة القائمة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية.

وأكد موسى أن مصر تتبنى مسارين لتقديم المساعدات لقطاع غزة، الأول عبر مطار العريش والثاني من خلال التحالف الدولي، حيث يتم نقل المساعدات عبر الطائرات وتفريغها في القطاع يوميا، بعد مساعدات عديدة دخلت عبر معبر رفح

وأشار موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد إلى جهود مصر وأعضاء التحالف الدولي في تقديم أكبر قدر من المساعدات بالتعاون مع الأردن وأمريكا وفرنسا.

وأوضح موسى أن التصريحات التي تصدرها الولايات المتحدة بشأن دعمها لغزة ليست صحيحة، مشيرًا إلى استمرار أمريكا في تزويد إسرائيل بالأسلحة لمواصلة حرب الإبادة، في الوقت الذي يتكدس فيه النازحون في رفح.

وأشار إلى إمكانية حدوث اجتياح بري لرفح في الأيام المقبلة، وأن هذا التصعيد قد يبدأ في الوقت القريب بناءً على تصريحات نتنياهو بضرورة إنهاء نشاط حركة حماس.

وأخيرًا، ذكر موسى أن الولايات المتحدة أرسلت سفينة لإنشاء رصيف في المنطقة للاستفادة من الغاز الطبيعي فيها.