الجمعة 23 فبراير 2024 مـ 06:47 مـ 13 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موظفي الأونروا ليسوا من حماس.. صحفي إسرائيلي يفضح أكاذيب الاحتلال بشأن

منظمة الأونروا
منظمة الأونروا

أكد صحفي إسرائيلي، موشي يائير، عن الزيف والخداع، الذي تستخدمه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنشر صورة لأحد الفلسطينيين المقيدين، والذين تم تصويرهم على أنهم من موظفي الأونروا، الذي اقتحموا مستوطنات غلاف غزة في عملية طوفان الأقصى، يوم 7 أكتوبر الماضي.

إسرائيلي يفضح أكاذيب الاحتلال

وعن موظفى الأونروا، فضح موشي يائير كذب سلطات الاحتلال، مؤكدًا أن الصورة الملتقطة لأحد الأشخاص المقيدين، والذي ظهروا بملابس الأونروا، منظمة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتي يستخدمها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحجب المساعدات القادمة للمنظمة لمساعدة وغوث الفلسطينيين، هي مجرد صورة يصعب التحقق منها، مؤكدًا أن المجتمع الإسرائيلي لا يصدق هذه الصور، قائلًا: "مقتنعين ان العالم غبي بيصدق".

وكتب موشي يائير عن الصورة التي نشرتها سلطات الاحتلال عن موظفي الأونروا: "مسرحية جديدة، نشر هذه الصورة على أن موظفي الأونروا مقاتلين مع حماس يعني هم مقتنعين ان العالم غبي بيصدق، وما الذي يثبت أن هذا المعتقل مقاتل مع حماس؟".

 

الاحتلال الإسرائيلي يحاول خداع العالم

وأثارت الصورة التي انتشرت عن موظفي الأونروا، والتي نشرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الصورة لقطع المساعدات الغربية عن منظمة الأونروا.

وعلقت رندا المتوكل قائلة: "أنهم يقومون بإعادة كذبهم بنفس الدعايا وعارفين أنه لا أحد سيصدقهم، ولسه مستمرين في الكذب".

وقال منتبه: "إذا كنت ترتدي قميص برشلونة في غزة وتم اعتقالك فهذا يعني أن برشلونة تدعم حماس".


أنجي الغنيمي قالت: "كذبهم مكشوف يظهر الشخص مرتديًا تيشرت صيفى فى هذا الثلج".
وعلقت ذات لوير مام لايف قائلة: "قرأت في مكان ما أنك إذا كررت كذبة عدة مرات، فستصبح إسرائيل".

وقال جو حائل: "إسرائيل وصلت لمرحلة أنها مش عارفه شو تسوي تبغى نصر ولو 1%".

اليابان تطلب إثبات لوقف دعم الأونروا

أما لولا ثابت فعلقت قائلة: "هل كل من ارتدى شعارا معروفا فإنه من حماس؟! إذا أديداس مع حماس وباقي الماركات العالمية قمة المهزلة والتخبط".

وكشف تشي تشي عن سر ظهور الصورة في هذا التوقيت قائلًا: "لأن اليابان أوقفت الدعم للأونوروا وطلبت اثباتات لما زعمته إسرائيل على أن 7 من ممثلي الأونوروا شاركوا في 7 أكتوبر".

الاحتلال الإسرائيلي يتهم موظفى الأونروا بخطف الجنود

وردت خديجة قائلة: "ومن قال انه مقاتل اصلا".

وقال حمزة العربي: "هذه مسرحية والهدف منها إيقاف منظمة الأونروا عن العمل في غزة، تحت هذه التهمة".

ورد داوود حبيب فقال: "الإعلام الغربي "الصهيوني" راح يضع هذه الصورة كخبر رئيسي اليوم وكل المسؤولين الغربيين يتحدثوا عنها من أجل تحويل الكذبة إلى حقيقة".

خارجية الاحتلال الإسرائيلي تتهم موظفى الأونروا بخطف الجنود

جدير بالذكر أن وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي استدعت مسؤولين في الأمم المتحدة إلى مكتبها في القدس، أوائل الأسبوع الماضي، وأدعت أن 12 من العاملين في وكالته غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، شاركوا في هجمات 7 أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة، وزعمت نقل موظفى الأونروا للأسلحة، ومداهمتهم لقرى المستوطنات الإسرائيلية، واختطافهم لجنود احتلال، وأبلغت منظمة الأونروا قرر الوكالة بفصل مجموعة من الموظفين دون تقديم دليل مُثبت ضدهم.

الأونروا تقدم المساعدات للفلسطينيين

وأصدر موظفو الأونروا، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المهددون بالفصل من الوكالة بيانًا أعربوا فيه عن رفضهم التام للاتهامات الموجهة إليهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال موظفو الأونروا المفصولين في بيانهم: "نعرب عن بالغ استغرابنا من القرار الذي يتحدث عن فصلنا من وظيفتنا وعملنا بوكالة الأونروا، بناء على إدعاء كاذب من جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم مشاركتنا في أحداث السابع من أكتوبر 2023".

وأوضح موظفي الأونروا في بيانهم "تجاه ذلك نود التأكيد على رسالتنا التعليمية السامية التي لطالما قدمنا من أجلها أجمل سنوات أعمارنا. ونعبر عن رفضنا الكامل لهذه الاتهامات التي ليس لها أساس من الصحة، ولأي قرارات تنبني على هذه الاتهامات غير الصحيحة".

واختتم موظفو الأونروا بيانهم قائلين: "ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني وهيئاته ومؤسساته ونقاباته إلى التضامن مع قضيتنا العادلة حتى يزول هذا الظلم وهذه الادعاءات غير الصحيحة".