السبت 4 مايو 2024 مـ 08:14 مـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل دخول المصرية للاتصالات عصر الجيل الخامس 5G

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، خلال مؤتمر صحفي امس بمقر الشركة بالقرية الذكية، أن دخول الشركة عصر الجيل الخامس يعد تتويجًا لسلسلة نجاحاتها المتتالية وتلبيةً لاحتياجات العملاء. وأشار نصر إلى قيمة الرخصة التي حصلت عليها الشركة بلغت 150 مليون دولار، مع تأكيده على عدم الحصول على تجديدات أو امتيازات إضافية لمدة 15 عامًا.

وأكد نصر خلال المؤتمر أن شبكات الجيل الخامس ستدفع عملية التحول الرقمي وتمكّن من التوسع في مجال الابتكار والتطوير، مشيرًا إلى إمكانية دعم الاتصال والتحكم في عدة أجهزة في وقت واحد. وركز على أهمية السرعات الفائقة وزمن الاستجابة السريع في دعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والمدن الذكية والرعاية الصحية.

وفيما يتعلق بالأرقام، أشار إلى أن عدد عملاء المحمول بلغ 12.5 مليون عميل، وعملاء الثابت 12.3 مليون عميل. وأوضح أن الشركة لديها نشاطات متنوعة تشمل الكوابل البحرية ووحدات التجزئة ووحدات الجملة.

في اختتم نصر المؤتمر بالتأكيد أن تقنيات الجيل الخامس ستحدث تحولًا رقميًا ملموسًا في مختلف القطاعات، مما يعزز مكانة مصر على المستوى الدولي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.