الثلاثاء 27 فبراير 2024 مـ 01:50 صـ 16 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الحكم على حسين عبد الهادي مؤسس الحركة المدنية بتهمة نشر أخبار كاذبة

حسين عبد الهادي
حسين عبد الهادي

تعلن محكمة جنح مدينة نصراليوم الخميس، الحكم على المهندس يحيي حسين عبد الهادي، مؤسس الحركة المدنية الديمقراطية بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأكدت النيابة العامة الى المتهم نشر أخبار كاذبة في 3 مقالات كتبها عبر حسابه على موقع فيسبوك بين أغسطس 2022 ومارس 2023.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة أحالت مؤسس الحركة المدنية إلى المحاكمة مرة أخرى في القضية رقم 1206 لسنة 2023 بتهمة "حيازة منشورات".

وكتب مؤسس الحركة المدنية عقب إعلانه بالمحاكمة "تسلمت استدعاء من النيابة العامة للمثول أمام محكمة مدينة نصر، باكر الخميس 13 أبريل 2023، مُتهمًا في القضية رقم 1206 لسنة 2023".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى اصدر عفو رئاسى عن المتهم فى 2022 وبعددها صدر ضده حكم بالسجن 4 سنوات بتهمة نشر اخبار كاذبة فى قضية المعروفة اعلاميا " اللهم ثورة ".

وكشفت التحقيقات قيام المتهم عقب إخلاء سبيله بمعاودة التواصل مع بعض الكوادر الإخوانية والإثارية وذوى التوجهات المناوئة للدولة المصرية، واتفاقه معهم على تصعيد نشاطه الإعلامي العدائي ضد الدولة ومؤسساتها والنظام القائم، من خلال كتابة بعض المقالات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

كما قام نشر الأخبار الكاذبة والادعاءات حول الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، تنفيذًا لذلك المخطط الذي يهدف لإثارة الفوضى بالبلاد لخلق حالة من الزخم الثوري والوقيعة بين جموع المواطنين ومؤسسات الدولة، ودفعهم للتظاهر والتجمهر وقطع الطرق لاندساس عناصرهم بين جموع المواطنين لارتكاب عمليات عدائية، بغرض تعطيل منشأة الدولة عن العمل وتكدير السلم والأمن العام والإضرار بالسلم الاجتماعي وإحداث حالة من الفوضى وإثارة البلبلة وتهديد الأمن القومي للبلاد وصولًا لإسقاط النظام القائم.