السبت 27 يوليو 2024 مـ 07:46 صـ 20 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
سفير سياحي يكشف: معرض قمة الهرم يجذب الآلاف واكتشافات تاريخية مدهشة في أعماق النيل زعير لـ”سفير سياحي”: عروض مميزة للطيران والفنادق ستعيد السياحة المصرية إلى أوجها خاص لـ”سفير سياحي”.. مصطفى وزيري يكشف أسرار الاكتشافات الأثرية الجديدة بالصور.. «الفيروز يلازا» يحتفل باليوم الوطني البلجيكي جبل الديناصور.. سفير سياحي يستعرض معلومات مثيرة عن كنز جديد في مصر فيديو.. طنطاوي: مصر تعطي اهتماماً كبيراً لدعم السياحة وتعزيز العلاقات الدولية فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري

زيادة سعر دواء فايركتا لعلاج الضعف الجنسي لـ 132 جنيها

دواء فايركتا - صورة ارشيفية
دواء فايركتا - صورة ارشيفية

وافقت هيئة الدواء المصرية ممثلة في لجنة التسعير، على زيادة سعر دواء فايركتا أقراص، بنسبة 44.26%، والمستخدم في علاج ضعف الانتصاب، وسرعة القذف عند الرجال.

زيادة سعر دواء فايركتا لعلاج الضعف الجنسي

وقررت هيئة الدواء المصرية رفع سعر دواء فايركتا أقراص من 91.5 جنيها إلى 132 جنيها، ليصبح سعر القرص الواحد 11 جنيها بدلا من 8 جنيهات.

وفي وقت سابق، قررت لجنة التسعير بهيئة الدواء المصرية زيادة سعر دواء فياجرا 100، من 100 جنيه إلى 144 جنيها، ليصبح سعر القرص الواحد 36 جنيها بدلا من 25 جنيها.

هيئة الدواء تكثف حملاتها التفتيشية في المحافظات

وفي سياق منفصل، كثفت هيئة الدواء المصرية وفروعها بالمحافظات، وبالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، جهود حملات التفتيش الموسعة، خلال شهر مايو الماضي، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية، حيث شمل التفتيش المرور على ما يزيد عن 9 آلاف مؤسسة صيدلية من الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع، وتم ضبط العديد من المخالفات، تنوعت بين ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسؤول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص وأماكن غير مرخصة ومخالفة مخازن الأدوية للقرارات المنظمة لهامش ربح الصيدلي والتسعير الجبرى.

جاء أبرزها ضبط عدد 21 مؤسسة غير مرخصة بمحافظات: البحيرة - الشرقية - الغربية - الدقهلية - الإسماعيلية - المنوفية - القاهرة؛ بناءً على المعلومات الواردة إلى هيئة الدواء المصرية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وعقب تقنين الإجراءات، حيث تم تنفيذ ما يزيد عن 165 حملة تفتيشية بجميع أنحاء الجمهورية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ حيث بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 30 مليون جنيه مصري.