الأحد 16 يونيو 2024 مـ 10:54 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

زيادة سعر دواء فايركتا لعلاج الضعف الجنسي لـ 132 جنيها

دواء فايركتا - صورة ارشيفية
دواء فايركتا - صورة ارشيفية

وافقت هيئة الدواء المصرية ممثلة في لجنة التسعير، على زيادة سعر دواء فايركتا أقراص، بنسبة 44.26%، والمستخدم في علاج ضعف الانتصاب، وسرعة القذف عند الرجال.

زيادة سعر دواء فايركتا لعلاج الضعف الجنسي

وقررت هيئة الدواء المصرية رفع سعر دواء فايركتا أقراص من 91.5 جنيها إلى 132 جنيها، ليصبح سعر القرص الواحد 11 جنيها بدلا من 8 جنيهات.

وفي وقت سابق، قررت لجنة التسعير بهيئة الدواء المصرية زيادة سعر دواء فياجرا 100، من 100 جنيه إلى 144 جنيها، ليصبح سعر القرص الواحد 36 جنيها بدلا من 25 جنيها.

هيئة الدواء تكثف حملاتها التفتيشية في المحافظات

وفي سياق منفصل، كثفت هيئة الدواء المصرية وفروعها بالمحافظات، وبالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، جهود حملات التفتيش الموسعة، خلال شهر مايو الماضي، على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية، حيث شمل التفتيش المرور على ما يزيد عن 9 آلاف مؤسسة صيدلية من الصيدليات العامة والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية وشركات التوزيع، وتم ضبط العديد من المخالفات، تنوعت بين ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسؤول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص وأماكن غير مرخصة ومخالفة مخازن الأدوية للقرارات المنظمة لهامش ربح الصيدلي والتسعير الجبرى.

جاء أبرزها ضبط عدد 21 مؤسسة غير مرخصة بمحافظات: البحيرة - الشرقية - الغربية - الدقهلية - الإسماعيلية - المنوفية - القاهرة؛ بناءً على المعلومات الواردة إلى هيئة الدواء المصرية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وعقب تقنين الإجراءات، حيث تم تنفيذ ما يزيد عن 165 حملة تفتيشية بجميع أنحاء الجمهورية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية؛ حيث بلغت القيمة التقديرية للمضبوطات أكثر من 30 مليون جنيه مصري.