الأحد 16 يونيو 2024 مـ 01:10 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الخبير السياحي رمضان طنطاوي يكتب: كامل أبو علي والتنمية السياحية

كامل أبو علي
كامل أبو علي

توافق حصول رجل الأعمال كامل أبو علي، على تصنيفه كأحد أهم القادة في مجال السياحة من forbes مع افتتاح منتجعات الباتروس لمنتجعي portfolio و vita في مدينه مرسي علم تلك المدينة الواعدة كوجهه سياحيه عالميه لاهم الأسواق المصدرة للسياحة خاصه الإيطالي والتشيكي والبولندي والالماني فضلا عن صربيا.

وبافتتاح هذان المنتجعان تسهم مجموعه الباتروس في إضافة عدد ٢٠٠٠غرفه فندقيه ليصبح إجمالي غرف المجموعة ٣٠٠٠ غرفه تضاف الي الطاقة الاستيعابية في المنتجعات المصرية وتتماشي مع استراتيجيات السياحة المصرية التي تستهدف الوصول بالطاقة الفندقية إلى ٥٠٠ ألف غرفة تستوعب الوصول بالتدفقات السياحية إلي ٣٠ مليون سائح.

وبذلك يؤكد كامل أبو علي ببرامج واضحة وخطه عمل ممنهجة بأنه ومجموعته يسهمان بشكل واقعي وحقيقي في دفع عجله التنمية السياحية للنهوض بقطاع السياحة المصرية ليكون في صدارة المقاصد السياحية الدولية من خلال تعزيز الطاقة الفندقية كأحد الأعمدة الرئيسية للسياحة.

كما أنه ورغم التحديات الجيوسياسية والأزمات التي تواجه المنطقة إلا أن الجهود المخلصة والتسويق الفعال وأسلوب عرض المنتج السياج المصري في المحافل الدولية ربما يكون له بالغ الأثر الإيجابي في تقليل تداعيات الأحداث على صناعة السياحة وحجم الطلب على مصر.

والدليل الحي على ذلك وصول حجم نسبة الإشغال في الفنادق الجديدة لأكثر من ٨٥ ٪مما شجع على رفع وكفاءه كثير من المنشآت بعد تهيئه البنية التحتية في مختلف المنتجعات السياحية.

جدير بالذكر أن المنتجعات الجديدة تتضمن أكثر من ٣٤ حمام سباحة واطلاله متميزة وممتدة على البحر الأحمر وبحيرات وملاهي من أحدث الألعاب في المنطقة ما سيساعد على جذب السائحين من مختلف الجنسيات والأعمار.