الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 02:48 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أمير قطر يوجه رسالة إلى إسماعيل هنية بعد استشهاد أبنائه وأحفاده

أمير قطر تميم بن حمد
أمير قطر تميم بن حمد

قدم أمير قطر تميم بن حمد، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، التعازي لإسماعيل هنية في أبنائه وأحفاده الستة الذين استشهدوا بضربة إسرائيلية استهدفت سيارتهم غربي غزة مؤخرا.

وبحسب شبكة «روسيا اليوم»، قالت حركة حماس في بيان اليوم الجمعة: "تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث قدم التعازي باستشهاد 3 من أولاده وعدد من أحفاده بقصف صهيوني غادر شمال قطاع غزة في أول أيام عيد الفطر السعيد".

كما قدم رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في وقت سابق من اليوم تعازيه لهنية في اتصال هاتفي.

استشهاد 3 من أبناء إسماعيل هنية

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الأربعاء الماضي، باستشهاد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعدد من أحفاده بقصف إسرائيلي في غزة.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الأربعاء، إنه يشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمه به باستشهاد أبنائه الثلاثة وبعض الأحفاد.

وبحسب قناة «الجزيرة»، أضاف إسماعيل هنية: "أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع، كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنًا باهظًا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم، وبهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وتابع إسماعيل هنية: "أبنائي الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة، وما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

جيش الاحتلال يرتكب مجازر في قطاع غزة

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة في بيان صادر عنه، أن القطاع استقبل عيد الفطر بمزيد من جرائم الاحتلال واستمرار حرب الإبادة وارتفاع عدد الشهداء.

وقال المكتب الإعلامي، في بيانه، إن الاحتلال ارتكب ليلة العيد مجزرة مروعة بحق عائلة أبو يوسف راح ضحيتها 14 شهيدًا.

وذكر أن العيد شهد تحليقًا لمقاتلات إسرائيلية وإطلاق قذائف دبابات في استخفاف بمشاعر المسلمين، وحمّل المكتب الإعلامي الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن شخصيًّا وإدارته المسؤولية التي لا تزال تمنح الاحتلال الضوء الأخضر وتمده بالسلاح لارتكاب الإبادة الجماعية.