الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 02:41 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مقتل ضابط وإصابة 3 عسكريين إسرائيليين في قطاع غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بنقل 3 عسكريين إسرائيليين إلى مستشفى سوروكا بعد إصابتهم بجروح خطرة في المعارك الدائرة بقطاع غزة.

وبحسب قناة «القاهرة الإخبارية»، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط متأثرا بجروح أصيب بها خلال المعارك في قطاع غزة.

مجازر الاحتلال في قطاع غزة

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، أن جيش الاحتلال ارتكب 2395 مجزرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن أكثر من 35 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي الذي جاء في أعقاب عملية طوفان الأقصى.

 

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى أكثر من 66 ألف طن متفجرات على منازل المواطنين الآمنين في قطاع غزة، وذلك ضمن الأسلحة التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق من الخميس، أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 27.840 شهيدا و67.317 مصابا.

وفي السياق ذاته، قال المفوض العام للأونروا، إن المنظمة ستضطر في الأغلب لوقف عملياتها بحلول نهاية فبراير في غزة والمنطقة إذا ظل التمويل معلقا.

وقال مدير شئون الأونروا في غزة، إنه من الصعب تصور أن ينجو سكان غزة من هذه الأزمة من دور المنظمة.

ومن ناحية أخرى، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إنها تشعر بقلق بالغ إزاء القرار الذي اتخذته بعض الدول بتعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، والتي تمثل شريان الحياة لملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والمنطقة.

الأزمة الإنسانية فى غزة

وأضافت منظمة أطباء بلا حدود في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أنه في قطاع غزة وصلت الأزمة الإنسانية إلى مستويات كارثية، وأي قيود إضافية على المساعدات ستؤدي إلى المزيد من الوفيات والمعاناة.

وأشار إلى أن المنظمات الإنسانية تكافح بالفعل من أجل تلبية ولو جزء صغير من الاحتياجات العاجلة في غزة.ولفتت المنظمة إلى أن الأمر يتطلب قدرًا أكبر بكثير من المساعدات الإنسانية لتلبية تلك الاحتياجات، وليس أقل منها.