الأحد 3 مارس 2024 مـ 11:23 مـ 22 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

غدا.. مرتضى منصور أمام محكمة النقض بسبب محمود الخطيب

محمود الخطيب مرتضى منصور
محمود الخطيب مرتضى منصور

تصدر محكمة جنح النقض، غدا السبت، حكمها في الطعنين المقدمين من رئيس نادى الزمالك السابق مرتضى منصور، على الحكمين الصادرين ضده بالغرامة في وقائع اتهامه بسب وقذف رئيس النادى الأهلى محمود الخطيب.

كانت محكمة جنح النقض، قضت في 22 يوليو 2023، بعدم قبول 4 طعون مقدمة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على أحكام صادره ضده بالغرامة في قضايا سب وقذف، لتصبح نهائية وباتة ولا يجوز الطعن عليها مرة أخرى.

وفي الطعنين رقمي 14373 و14369 لسنة 13 قضائية، المقدمين من مرتضى، على الحكمين الصادرين ضده بالغرامة لصالح المحامي محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، قضت المحكمة بعدم قبولهما ومصادرة مبلغ الكفالة وتغريم الطاعن مبلغاً مساوياً لمبلغ الكفالة.

كانت محكمة مستأنف العجوزة قد قضت بتغريم مرتضى منصور 55 ألف جنيه و10 آلاف كتعويض مدني لصالح المستشار القانوني محمد عثمان .

وفي الطعن رقم 14372 المقدم من مرتضى منصور ضد ملكة ومايسة محمود حمدي "عضوتان بالنادي"، قضت المحكمة بعدم قبول الطعن ومصادرة مبلغ الكفالة وتغريم الطاعن مبلغاً مساوياً لمبلغ الكفالة.

وفي وقت سابق، قضت محكمة مستأنف العجوزة بتغريم مرتضى 15 ألف جنيه وتعويض مدني 10 آلاف جنيه في القضية المقامة ضده من ملكة ومايسة محمود حمدي.

وفي الطعن رقم 14368 على الحكم الصادر لصالح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قضت المحكمة بعدم قبوله ومصادرة الكفالة.

وكانت محكمة مستأنف العجوزة قد قضت بتغريم مرتضى مبلغ 40 ألف جنيه لصالح محمود الخطيب.