السبت 15 يونيو 2024 مـ 01:19 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نتنياهو: يعلن يرفض صفقة تبادل الأسرى مع حماس.. إليكم التفاصيل

نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنه لن يوافق على أي اتفاق للإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى "حماس" في قطاع غزة، "مهما كان الثمن".


نتنياهو يرفض صفقة تبادل الأسرى مع حماس

وزعم نتنياهو، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تمكن خلال الهجوم البري على غزة من تصفية 17 كتيبة من أصل 24 كتيبة تابعة لحماس.


وأضاف رئيس حكومة الاحتلال أنه لا يحتاج إلى مساعدة في إدارة علاقته مع الولايات المتحدة، مؤكدا أنه يقدر بشدة دعم الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني أنه لا يوجد خلافات بينهم.


وجاءت تصريحات نتنياهو بالتزامن مع انتقادات حادة وجهها وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير لإدارة بايدن، متهما إياها بـ"عرقلة المجهود الحربي الإسرائيلي في غزة"، فيما أثنى على الرئيس السابق دونالد ترمب، معتقدا أنه "كان سيمنح إسرائيل حرية أكبر للقضاء على حركة حماس".

 


نفوذ بن غفير في حكومة الاحتلال

وتجدر الإشارة إلى أن نفوذ إيتمار بن غفير المتزايد يشكل تحديا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، ويخاطر إما بالعزلة الدولية أو فقدان السلطة المحتمل.

وعندما سُئل عما إذا كان يفكر في إسقاط حكومة نتنياهو الحالية، قال بن غفير إنه ليس في عجلة من أمره لاتخاذ إجراء قد يؤدي على الأرجح إلى تشكيل حكومة يسارية بقيادة زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أوعضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس.