الأحد 5 مايو 2024 مـ 08:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

القسام: تعلن استهداف 3 دبابات ميركافا بقذائف الباسين.. التفاصيل

القسام تستهدف 3 دبابات
القسام تستهدف 3 دبابات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن استهدفت 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

استهدف 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا

فى ذات السياق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، قال الجيش الإسرائيلي إن 5 عسكريين أصيبوا بمعارك في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وعلى صعيد الجهة الشمالية، قال حزب الله اللبناني إنه استهدف موقع المرج ومبنيين في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة وحقق فيها إصابات مباشرة.

 

حزب الله يكثف الضربات على الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف حزب الله، أنه استهدف جنودا إسرائيليين جنوب موقع العباد وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحقق فيها أيضا "إصابات مباشرة".

كما أفاد قناة "الجزيرة" القطرية، بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه ثكنة زبدين الإسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة.

وأضافت القناة وفق ما نقلت، أن صفارات الإنذار دوت مجددا في كريات شمونة ومرغليوت والمنارة بإصبع الجليل قرب الحدود اللبنانية.

زيارة وفد برلماني فرنسي إلى معبر رفح

فى سياق آخر، زار وفد برلمانى فرنسى برئاسة النائب إريك كوكريل اليوم، معبر رفح البري للاطلاع على الجهود المبذولة لدعم سكان غزة برعاية مصر والدول المقدمة للمساعدات.

وطالب الوفد البرلماني الفرنسي من أمام معبر رفح بوقف فورى ودائم لإطلاق النار فى قطاع غزة.

وأكد الوفد الفرنسي، فى بيان تلاه النائب إريك كوكريل كوكريل، انهم أتوا إلى المعبر الحدودى مع قطاع غزة للمطالبة بوقف فورى ودائم لإطلاق النار فى غزة" هنا وفى جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف بيان الوفد الفرنسي، أنهم أدانوا أحداث السابع من أكتوبر والتى لا تبرر مقتل أكثر من 27 ألف فلسطيني فى قطاع غزة غالبيتهم من النساء والأطفال، على يد الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى ما يقرب من 400 آخرين فى الضفة الغربية المحتلة، ولا يبرر أيضًا الكارثة الإنسانية والصحية الجارية.