الإثنين 4 مارس 2024 مـ 12:58 صـ 22 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

من المسافة صفر.. كتائب القسام تستهدف 15 جنديا إسرائيليا

كتائب القسام
كتائب القسام

ذكرت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس- في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أن مقاتليها أجهزوا على 15 جنديا إسرائيليا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

ذكرت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، عن استهداف قوة إسرائيلية مؤلفة من 10 جنود، كانت متحصنة بمنزل في حي الأمل بمدينة خان يونس، بقذيفة مضادة للتحصينات وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى.

 


خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة


وأضافت سرايا القدس في بيانها أن قواتها قصفت بقذائف هاون عيار 60 تجمعا لجنود وآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة غرب خان يونس.
وفي السياق ذاته ذكر أبو بلال، المتحدث باسم "كتائب المجاهدين" -أحد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة- إن مقاتلي الكتائب يخوضون اشتباكات ملحمية بأسلحة متنوعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور بمدينة غزة.
وقال أبو بلال: "إن المقاتلين أوقعوا إصابات مؤكدة في جنود وآليات الاحتلال، ويواصلون قصف القوات المتوغلة بالصواريخ والقذائف من العيار الثقيل. ووعد المتحدث العسكري بنشر مقاطع مصورة توثق تلك العمليات".
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف ناقلة جنود إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في حي الأمل غرب مدينة خان يونس بقطاع غزة.

انسحاب لواء إسرائيلي من قطاع غزة


وبالأمس أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صادر عنه، عن انسحاب اللواء 55 مظليين في قوات الاحتياط من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان:" أن اللواء 55 أكمل مهامه في المنطقة، وتم تبديله بوحدات أخرى".

والأربعاء الماضي أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن جيش الاحتلال سحب اللواء الخامس (احتياط) من الحرب في قطاع غزة.