الإثنين 4 مارس 2024 مـ 12:13 صـ 22 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تدفق سياحي غير مسبوق على «مرسى علم» والمطار يستقبل 107 رحلة أوروبية

فندق الفيروز بلازا مرسى علم
فندق الفيروز بلازا مرسى علم

أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن مرسى علم تشهد تدفق رحلات الطيران السياحية الوافدة من مطارات أوروبا وسط استعدادات من سلطات مطار مرسى علم الدولي لاستقبال 107 رحلة طيران سياحية.

وأوضح مدير منتجع الفيروز بلازا أن السائحين الوافدين من جنسيات أوربية مختلفة وهي الألماني والتشيكي والإيطالي والبولندي والبلجيكي والهولندي في مؤشر ممتاز بالنسبة للفترة الحالية.

وتابع العماري أن ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق تزامنا مع أعياد الميلاد، حيث أصبحت مرسى علم وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب من جميع دول العالم.


ونوه أبو الحجاج العماري، أن مصر تعيش فترة سياحية منتعشة، وهذا العام عام مزدهر بالسياحة في مصر، مشدداً على أن الأقصر وأسوان شهدا طفرة سياحية لم تحدث من قبل، وبعض المدن السياحية قدمت منتج جديد ففي الاقصر هناك البالون الطائر، والذي عمل طفرة كبيرة لدى النزلاء وتسبب في ازدحام السياح بشكل كبير في الأقصر.

وفي نفي السياق، أكد العماري أن قطاع السياحة أصبح اليوم أحد أهم القطاعات التي يمكن الاعتماد عليها للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة، حيث أن أهمية قطاع السياحة أصبحت واضحة في الآونة الأخيرة.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن معظم دول العالم سعت ومازالت تسعى جاهدة لتنمية هذا القطاع وتطويره وتحقيق ما يعرف بالصناعة الحقيقيـة للسـياحة، وذلك لما لها من دور واضح في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية.