الأحد 14 يوليو 2024 مـ 05:42 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

بعد رفع الفائدة 2%.. أعلى 8 شهادات ادخار في البنوك

شهادات الادخار
شهادات الادخار

قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي رفع الفائدة بنسبة 2% والذي سيتم تعميمه على جميع البنوك في السوق المصرفي المصري.

وبعد انعقاد اجتماع البنك المركزي ورفع الفائدة مساء امس 2% نرصد في السطور التالية أبرز 8 شهادات ادخار وأعلاها من الموجودة في البنوك سواء كانت سنوية أو لمدة ثلاث سنوات وهي كالتالي:

1_ البنك التجارى الدولي، طرح البنك التجاري الدولي شهادات ادخار جديدها لمدة ٣ سنوات.

أولها بعائد 22% والحد الأدنى للشراء 5 ملايين جنيه.والشهادة الثانية بعائد 21% شهريا والحد الأدنى للشراء مليون جنيه.والشهادة الأخيره بعائد 20% شهريا والحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه

2_ شهادة طلعت حرب

وقرر بنك مصر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”: وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء

3_ الشهادة البلاتينية

أعلن البنك الأهلي المصري عن إصدار الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بعائد يصل إلى 27% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا.

4_ شهادة البنك الخليجي

أعلن البنك الأهلي الخليجي عن طرح شهادة ، تحت مسمى “ثروة بلس” بمعدل عائد ثابت خلال السنة الأولى قدره 23% سنويا، ومعدل العائد متغير بعد مرور سنة، ويساوي سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري لمدة ليلة واحدة الساري بداية من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى.

5_ أصدر البنك العربي الأفريقي شهادة ادخار جديدة بعائد 65%، بالجنيه المصري فقط وللعملاء الأفراد.

طرح شهادات استثمار جديدة

وكشف البنك العربي الأفريقي عن تفاصيل شهادة الادخار الجديدة، موضحا أن الحد الأدنى لإصدار الشهادة 5000 جنيه ومضاعفات 1000 جنيه مصري بدون حد أقصى.

ووفقا للبنك، تبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات بنسبة الفائدة 65% يتم استلام العائد فى نهاية المدة.

6_ يتيح البنك العربي الأفريقي الدولي شهادة ادخار ثلاثية بعائد 40%، مدفوعة مقدمًا لجميع العملاء من الأفراد.

وكشف البنك عن تفاصيل الشهادة، والتي جاءت كالتالي:

مُدة الشهادة 3 سنوات، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة الواحدة 5 آلاف جنيه ومضاعفاتها، ولا يمكن استرداد قيمتها إلا بعد مرور 6 أشهر من ربط الشهادة مع مراعاة خصم نسبة من العائد المدفوع مقدمًا ونسبة الفائدة التراكمية، ولا تجدد بعد تاريخ الاستحقاق.

7_ شهادة بنك التنمية الصناعية

تصدر شهادة شهادة " اختيارك" الثلاثية ذات العائد الثابت بالعملة المحلية للأفراد بفئة تبدأ قيمتها الأسمية للشهادة الواحدة 5000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

الحد الأدنى 50 ألف جنيه مصري في أول مرة للشراء، ويمكن زيادتها بمضاعفات الـ5 آلاف جنيه مصرى بدون حد أقصى.

الشهادة اسمية ولا يجوز التنازل عنها.

مدة الشهادة ثلاث سنوات.

سعر العائد ثابت طوال مدة الشهادة طبقًا لدورية صرف العائد:

دورية صرف أسبوعي بعائد 16.50% سنويًا

دورية صرف شهري بعائد 17.00% سنويًا

دورية صرف ربع سنوي بعائد 17.25% سنويًا

دورية صرف نصف سنوي بعائد 17.50% سنويًا

دورية صرف سنوية بعائد 18.50% سنويًا

يمكن شراء الشهادات بأسماء الغير وأسماء القصر بالشروط والأحكام المنظمة لها بتعليمات البنك.

8- شهادة بنكي الأهلي ومصر بعائد ثابت 19%