الجمعة 1 مارس 2024 مـ 10:19 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الإجراءات والخطوات اللازمة للتصالح في مخالفات البناء.. إليكم التفاصيل

التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء

ترصد فيتو لقرائها الإجراءات والخطوات اللازمة للتصالح في مخالفات البناء، والتي تتم من خلال توجه راغب الخدمة الي الحي التابع له بمحافظة الجيزة، ويقوم مسؤولو الحي بفتح ملف بصورة بطاقة المالك وورق الملكية.

ومن خلال أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب وعمل الملف يقوم راغب الخدمة بتوفير المستندات المطلوبة والتي تشمل:

أصول وصور ضوئية لمستندات الملكية.رسم هندسي (معماري وإنشائي) معتمد.تقديم ما يثبت الحالة الإنشائية للعقار.إيصالات مرافق "مياه - غاز – كهرباء"، وذلك لإثبات تاريخ المخالفة.في حالة عدم وجود إيصالات مرافق يتم إرفاق أي مستند يدل على العقار وتاريخ المخالفة "شهادة مشتملات - محضر مخالفه - تصوير جوي".

 

توكيل رسمي في حالة وجود محامٍ.صورة ضوئية من بطاقة المالك.ملف كارتون وهذا الملف لدى الموظف من أهم المستندات والأوراق المطلوبة.

وبعد تقديم الملف يقوم الشخص بعدة خطوات تتمثل في:

الشخص بدفع رسوم الفحص، وبعد ذلك تنتظر لجنة السلامة الإنشائية تحدد لك ميعاد للنزول لمعاينة المنشأ والمفروض يكون في مندوب من الداخلية يحضر لمراجعة اشتراطات الدفاع المدني، واللجنة بحسب دراستها للأمر ورؤيتها للمنشأة حيث أنها من الممكن أن تطلب مستندات هندسية أخري مثل "كور تست" أو كشف أحد عناصر المنشأ للتأكد من التسليح، ومن الممكن أن تصدر تقريرها مباشرة دون أى طلبات أخرى وبعد ذلك تتم مراجعة الموقف مع وزارة الطيران المدني.