الخميس 18 يوليو 2024 مـ 07:16 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

انهيار جديد للأخضر في السوق السوداء.. سعر الدولار اليوم

سعر الدولار
سعر الدولار

شهدت تعاملات اليوم الأربعاء، تراجع سعر الدولار في السوق الموازية إلى أدنى مستوى له، وسجل نحو 47 جنيهًا في التراجع الأكبر منذ إعلان الحكومة تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة بشراكة مع الإمارات.

وكشف الدكتور محمد البنا أستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية، عن أسباب تراجع الدولار في السوق السوداء.

وقال البنا أن هذا أمر طبيعي لأن تسعير الدولار في السوق الموازية عبارة عن مضاربات وهمية، حتى السعر المعلن الآن في السوق السوداء 47 جنيهًا وهمي ومبالغ فيه، لأن السعر العادل للدولار أقل من 40 جنيهًا.

انهيار جديد في سعر الدولار

وأضاف أستاذ الاقتصاد البنا أنّ سعر الدولار في السوق السوداء يتجه إلى السعر الطبيعي يوميًا بسبب الإنهيار الطبيعي في سعر الدولار مقابل الجنيه، والإجراءات الحكومية الفاعلة في الاستثمار هي الزاوية الرئيسية التي ساهمت في انهيار الدولار بشكل حاد.

وتابع بأن الاستثمارات أسهمت بشكل مباشر في تدفق العملة الصعبة على الاقتصاد المصري الذي واجه صدمات كبيرة كان آخرها تدعيات احداث الشرق الأوسط.

وأتم حديثه قائلاً وشرح البنا أنّ سعر الدولار في السوق السوداء سيتلاشى شيئًا فشيئا، وسينتهي تمامًا مع تفعيل الحكومة إجراءات جديدة وتوفير العملة الصعبة في البنوك للشركات والأفراد، وحال تفعيل الإجراءات سيكون الأمر بمثابة ضربة قاصمة لسعر الدولار في السوق الموازية.