الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

انهيار جديد للأخضر في السوق السوداء.. سعر الدولار اليوم

سعر الدولار
سعر الدولار

شهدت تعاملات اليوم الأربعاء، تراجع سعر الدولار في السوق الموازية إلى أدنى مستوى له، وسجل نحو 47 جنيهًا في التراجع الأكبر منذ إعلان الحكومة تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة بشراكة مع الإمارات.

وكشف الدكتور محمد البنا أستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية، عن أسباب تراجع الدولار في السوق السوداء.

وقال البنا أن هذا أمر طبيعي لأن تسعير الدولار في السوق الموازية عبارة عن مضاربات وهمية، حتى السعر المعلن الآن في السوق السوداء 47 جنيهًا وهمي ومبالغ فيه، لأن السعر العادل للدولار أقل من 40 جنيهًا.

انهيار جديد في سعر الدولار

وأضاف أستاذ الاقتصاد البنا أنّ سعر الدولار في السوق السوداء يتجه إلى السعر الطبيعي يوميًا بسبب الإنهيار الطبيعي في سعر الدولار مقابل الجنيه، والإجراءات الحكومية الفاعلة في الاستثمار هي الزاوية الرئيسية التي ساهمت في انهيار الدولار بشكل حاد.

وتابع بأن الاستثمارات أسهمت بشكل مباشر في تدفق العملة الصعبة على الاقتصاد المصري الذي واجه صدمات كبيرة كان آخرها تدعيات احداث الشرق الأوسط.

وأتم حديثه قائلاً وشرح البنا أنّ سعر الدولار في السوق السوداء سيتلاشى شيئًا فشيئا، وسينتهي تمامًا مع تفعيل الحكومة إجراءات جديدة وتوفير العملة الصعبة في البنوك للشركات والأفراد، وحال تفعيل الإجراءات سيكون الأمر بمثابة ضربة قاصمة لسعر الدولار في السوق الموازية.