الأحد 14 يوليو 2024 مـ 05:48 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

فصائل عراقية: تعلن استهدافها قاعدة عسكرية أمريكية

قاعدة أمريكية
قاعدة أمريكية

أعلنت فصائل عراقية مسلحة، للمرة الثانية، مساء امس السبت، مسئوليتها عن استهداف قاعدة أمريكية في سوريا، وذلك في أعقاب غارات قوية نفذتها طائرات أمريكية.

استهداف قاعدة أمريكية

وأصدرت المقاومة الإسلامية في العراق بيانا، أكدت فيه استهداف قاعدة خراب الجير الأمريكية الواقعة في ريف رميلان شمال مدينة الحسكة السورية، بواسطة طائرة مسيرة.

جاء ذلك، بعد تبني تلك الجماعة المسلحة استهداف قاعدة حرير في إقليم كردستان العراق، فيما نفى مصدر حكومي في أربيل ما صدر عن الفصائل.

 

وأعلنت فصائل عراقية، امس السبت، استهداف قاعدة "خراب الجير" في ريف الحسكة، شمال شرقي سوريا بطائرات مسيرة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد استدعت، امس السبت، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج رسمية بشأن الضربات الأمريكية.

العراق يستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية


وأدانت الحكومة العراقية في بيان شديد اللهجة الضربات الأمريكية على العراق، واعتبرتها عدوانًا غير مبرر ويجر البلاد لحرب مفتوحة. ووجهت بغداد رسالة تحذير إلى الولايات المتحدة، في أعقاب الضربات التي شنتها الولايات المتحدة على العراق وسوريا.

وفي السياق ذاته، ذكر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أن مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية تعرضت إلى ضربات جوية أمريكية، معتبرًا تلك الضربات خرقًا للسيادة العراقية.

رسالة تحذير عراقية: نتائج الضربات الأمريكية ستكون وخيمة على أمن المنطقة


وقال يحيى رسول: تتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهدًا لضمان استقرار المنطقة.


وأوضح المسؤول العراقي، أن «هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضًا لجهود الحكومة العراقية، وتهديدًا يجر العراق والمنطقة إلى ما لا تحمد عقباه، محذرًا من أن «نتائجها ستكون وخيمة على أمن واستقرار العراق والمنطقة».


وشن الجيش الأمريكي، غارات جوية في العراق وسوريا على أهداف قال إنها تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له.


وفي بيان، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها شنت في الرابعة مساء يوم الجمعة، بتوقيت شرق الولايات المتحدة، غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له.


وبحسب البيان، فإن القوات العسكرية الأمريكية استهدفت أكثر من 85 هدفًا، مستخدمة طائرات تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الغارات الجوية استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.