الأحد 14 يوليو 2024 مـ 05:43 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

أضرار المشروبات الغازية على صحة النساء

مشروبات غازية
مشروبات غازية

تسبب المشروبات الغازية الكثير من المشاكل الصحية، وقد يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة النساء، مثل.

- زيادة الوزن:

تحتوي المشروبات الغازية عادةً على سعرات حرارية عالية ناتجة عن السكر المضاف، قد تزيد من احتمالية زيادة الوزن والسمنة.

- تآكل الأسنان:

تحتوي المشروبات الغازية على سكريات مضافة وحمض الفوسفوريك الذي يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا للأسنان وتسبب تسوس الأسنان.

- زيادة الإصابة بأمراض القلب:

تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم والتهديد بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والكولسترول.

- صحة الجهاز الهضمي:

تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من الكافيين ومواد حافظة وملونات صناعية، وهذه المكونات قد تؤدي إلى تهيج المعدة وتدمير البكتيريا النافعة في الأمعاء.

- نقص الكالسيوم:

تناول المشروبات الغازية المحلاة بالفوسفات يؤدي إلى تقليل امتصاص الكالسيوم في الجسم، وهو أمر يمكن أن يؤثر على صحة العظام ويزيد من خطر هشاشة العظام.

ينصح بتناول الماء والمشروبات الطبيعية الصحية كبديل للمشروبات الغازية للحفاظ على صحة جيدة.