الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 03:31 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

بطاقات التموين
بطاقات التموين

 أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار إضافة المواليد الجدد للفئات الأولى بالرعاية وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 لسنة2022.

إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

وأشارت وزارة التموين إلى الفئات المسموح لها بعمل بطاقات تموين جديدة أو إضافة أبنائهم أو زوجاتهم، هم أصحاب تكافل وكرامة، والحاصلون على معاش تضامن اجتماعي، الاسر البديلة، ومعاش أقل من 2500 جنيه، والحاصلون على الحد الأدنى للأجور (3000 جنيه).

 

شروط إضافة المواليد الجدد

وتقوم وزارة التموين بحصر الطلبات المقدمة لمكاتب التموين التي قامت باستلام الطلبات من المواطنين، الخاصة بإضافة مواليد للفئات الأكثر احتياجًا وتيسيرًا لهم.ويتضمن الطلب:

اسم صاحب البطاقة

الرقم القومي

رقم البطاقة التموينية

عدد أفراد البطاقة والأفراد المراد إضافتهم

أرقامهم القومية"، بحيث ألا تزيد البطاقة على 4 أفراد.

وأوضحت وزارة التموين قيام المكاتب التموينية بتجميع هذه الطلبات والمستندات وإرسالها إلى مديريات التموين ومرفقة بها كشوف معتمدة cd.

موعد إضافة المواليد الجدد

وأشارت إلى قيام المكتب التمويني بإرسال هذه الطلبات والكشوف والمستندات مرفق بها cd أسبوعيًا عن طريق مدير المديرية التموينية لديوان عام الوزارة إلى مكتب مستشار الوزير لنظم المعلومات ومن ثمّ إرسالها إلى الإنتاج الحربي لفحصها والتأكد من صحة البيانات المقدمة، وبعد اكتمالها يتم عرضها على وزير التموين للموافقة، وفور تدبير الموارد المالية سيتم إضافتها إلى منظومة الدعم فورا.