الخميس 18 يوليو 2024 مـ 05:26 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر اليوم الاثنين 22-1-2024

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية أن حالة من عدم استقرار الطقس تسود المحافظات اليوم الإثنين 22 يناير 2024، وتبدأ على غرب البلاد وتمتد إلى باقى الأنحاء اعتبارا من يوم الثلاثاء

وأوضحت أن ذلك نتيجة تأثر البلاد اليوم بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

وأعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الاثنين حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومائل للحرارة على سيناء وجنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة

كما توقع خبراء الهيئة أن يسود طقس شديد البرودة على جنوب البلاد، بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب سيناء و على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد.


وفيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

القاهرة: الصغرى 15 والعظمى 20


العاصمة الإدارية: الصغرى 14 والعظمى 21


6 أكتوبر: الصغرى 14 والعظمى 21


بنها: الصغرى 15 والعظمى 20


الإسكندرية: الصغرى 14 والعظمى 20


العلمين الجديدة: الصغرى 14 والعظمى 20


مطروح: الصغرى 12 والعظمى 18


سيوة: الصغرى 10 والعظمى 20


كاترين الصغرى 03 والعظمى 18


بورسعيد الصغرى 15 العظمى 21


الزقازيق: الصغرى 15 لعظمى 21


الإسماعيلية الصغرى 14 والعظمى 22


السويس: الصغرى 15 والعظمى 21


شرم الشيخ الصغرى 16 والعظمى 28


الغردقة الصغرى 15 والعظمى 27


الفيوم: الصغرى 10 والعظمى 21


بنى سويف الصغرى 10 والعظمى 21


المنيا: الصغرى 08 والعظمى 22


أسيوط الصغرى 08 والعظمى 22


سوهاج الصغرى 09 والعظمى 23


الأقصر الصغرى 10 والعظمى 27


أسوان: الصغرى 12 والعظمى 27

كيفية قياس درجات الحرارة فى الظل

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك شروط موحدة على مستوى العالم وضعتها المنظمة العالمية للارصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة وهى:

١-وجود جهاز الترمومتر فى صندوق خشبى ينفذ من خلاله الهواء

٢-لا يتأثر بالرياح

٣- ألا تصل إليه أشعة الشمس ولا يتأثر بحرارة سطح الأرض، أي يقيس درجة حرارة الهواء في الظل ولا يقيس درجة الحرارة التى يحس بها جلد الإنسان.

وقالت الأرصاد الجوية إن المقاييس المتنقلة المحمولة والمكشوفة للهواء وداخل السيارات، تسجل حرارة الهواء فى حيز هوائى غير ملائم للقياس يتأثر بعوامل اخري، لذا نجد درجة الحرارة المسجلة فى الأجهزة المتنقلة تختلف عن التسجيل الرسمي.