الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 01:46 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الصحة في غزة: 15 مجزرة خلال 24 ساعة ارتكبها جيش الاحتلال

غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 178 شهيدا، وأصيب فيها 293 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 21 يناير: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأوضحت في وقت سابق إلى أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 25105، والجرحى إلى 62681.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 531 عسكريا، والجرحى إلى 2665 منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

المجاعة تهدد الفلسطينيين في شمال قطاع غزة

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، إن هناك مجاعة حقيقية تهدد الفلسطينيين في شمال قطاع غزة بسبب عدم وصول المساعدات الغذائية إلى السكان.

ووفقا لشبكة "قدس" الإخبارية، فإنه بعد نفاد مخزون القمح والأرز من الأسواق بدأت العائلات الفلسطينية في طحن الحبوب المخصصة لعلف الحيوانات للحصول على الخبز.

وفي وقت سابق، طالبت 3 وكالات تابعة للأمم المتحدة إسرائيل السماح بالوصول إلى ميناء أسدود شمال غزة لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.

جاء في بيان مشترك صادر عن برنامج الأغذية العالمي ويونيسف ومنظمة الصحة العالمية بأن إيصال المواد الغذائية والإمدادات إلى سكان شمال غزة المحاصرين الذين يواجهون خطر المجاعة بشكل متزايد يعتمد أيضا على فتح طرق جديدة لإدخال المساعدات.

وأفاد البيان أن استخدام أسدود الواقعة على بعد حوالي 40 كيلومترا شمال حدود غزة "سيسمح بشحن كميات أكبر بكثير من المساعدات ليتم بعد ذلك إدخالها على متن شاحنات إلى المناطق الشمالية من غزة الأكثر تضررا والتي لم تنجح غير بضع قوافل في الوصول إليها".