الجمعة 23 فبراير 2024 مـ 05:46 مـ 13 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رفع جلسة الشيوخ.. مناقشة دراسة الألعاب الإلكترونية غدا

جلسة الشيوخ بحضور وزير السياحة
جلسة الشيوخ بحضور وزير السياحة

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، بعد مناقشة طلبى إحاطة بشأن ملف النهوض بالسياحة والترويج لها، وإحالتهما للجان المختصة.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة غدا الإثنين، مناقشة تقرير لجنة التعليم والاتصالات بالمجلس، عن دراسة مقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن الألعاب الإلكترونية.

وشهدت الجلسة العامة اليوم الأحد، مناقشة طلبى مناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقـافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، وبشأن "سبل تعزيـز الجـذب السياحي الى جمهورية مصر العربيـة وتنميـة السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة".

أعلن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيتم الدعوة لإجراء انتخابات اتحادات الغرف السياحية.

كشف أن اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، خلال أسبوع، ويعقبها الدعوة لإجراء الانتخابات.

ودعا الوزير، القطاع الخاص بتقديم أفضل ما لديه من مجالس الإدارات في الغرف السياحية من أجل النهوض بالقطاع والوصول به إلى أفضل مستويات.

وتابع الوزير: صناعة السياحة في مصر تعاني من مشكلات كبيرة من بينها تفتت الصناعة، موضحا أن العشر شركات الكبيرة التي تمتلك 26% من السوق السياحي لا تمتلك بعض المقومات للقيام ببعض الأدوار وبينها تدريب العاملين ورفع كفاءتهم.

وكشف وزير السياحة أمام مجلس الشيوخ، أنه من خلال صندوق دعم السياحة والآثار، ارتفع الإنفاق الخاص بالتنشيط إلى 4 مليارات جنيه، ومن 40 مليون دولار إلى 60 مليون دولار.


قال أحمد عيسى، وزير السياحة إنه في الوقت الذي أثرت فيه أحداث العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي على بعض البلدان، والتي انخفضت فيها معدلات السياحة إلى نحو 50%، ارتفعت المعدلات في مصر إلى 8%.

وأشار وزير السياحة، إلى وصول 3.6 مليون سائح لمصر، قائلا: وهو ثاني أعلى رقم حققته مصر في الوفود السياحية.

وبرر الوزير، أسباب زيادة معدلات الوفود السياحية لمصر بالرغم من مشكلات حرب غزة، نظرا لوجود سياسية واقعية بالتعاون مع منظمي الرحلات في ظل حالات انخفاض الطلب.