الإثنين 4 مارس 2024 مـ 12:01 صـ 22 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تعرف على مواعيد منتخب الإمارات في كأس آسيا قطر 2023

منتخب الإمارات
منتخب الإمارات

كأس آسيا، يواصل منتخب الإمارات استعداداته لبداية مشواره ببطولة كأس آسيا 2023 التي انطلقت اليوم السبت ١٢ يناير بدولة قطر.

ويطمح منتخب الإمارات في تحقيق الحلم بلقب كأس آسيا في قطر 2023، والذي فشل في تحقيقه في النسختين الأخيرتين من البطولة، حيث وصل الفريق إلى الدور قبل النهائي كما كان قريبا من التأهل إلى كأس العالم 2022.

جدول مباريات الإمارات في كأس آسيا


وجاء جدول مباريات المنتخب الإماراتي في الدور الأول في كأس الأمم الآسيوية كالتالي:

يوم الأحد 1/14:

 

الإمارات x هونغ كونغ (الساعة السادسة والنصف مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة الساعة الخامسة والنصف مساءا بتوقيت قطر الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مصر) على استاد خليفة الدولي.

يوم الخميس 1/18:


الإمارات x فلسطين (الساعة التاسعة والنصف مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة الساعة الثامنة والنصف مساءا بتوقيت قطر الساعة السابعة والنصف بتوقيت مصر) على استاد الجنوب.

يوم الثلاثاء 1/23:

الإمارات x إيران (الساعة السابعة مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة الساعة السادسة مساءا بتوقيت قطر الساعة الخامسة بتوقيت مصر) على استاد المدينة التعليمية.

ويواصل المنتخب الإماراتي تدريباته في العاصمة القطرية الدوحة استعدادًا لمباراته الأولى في نهائيات كأس آسيا أمام هونغ كونغ الأحد المقبل على استاد خليفة الدولي لحساب المجموعة الثالثة في البطولة القارية.

ويقع المنتخب الإماراتي في المجموعة الثالثة إلى جانب إيران بطلة آسيا ثلاث مرات وهونغ كونغ الصين وفلسطين.

قائمة منتخب الإمارات بكأس آسيا

وأعلن البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات قائمة الأبيض في نهائيات كأس أمم آسيا التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل

وتضم القائمة 26 لاعبا كالآتي:

حراس المرمى: خالد عيسى وعلي خصيف وخالد توحيد.

خط الدفاع: خالد الهاشمي وخليفة الحمادي ومحمد العطاس وأحمد جميل وخالد الظنحاني وزايد سلطان وعبدالرحمن صالح وعبدالله إدريس وبدر ناصر.

خط الوسط: علي سالمين ويحيي نادر ومحمد عباس وماجد راشد وعبدالله رمضان وطحنون الزعابي وعبدالله حمد ويحيى الغساني وحارب عبدالله وفابيو ليما وعلي صالح.

خط الهجوم: سلطان عادل وعلي مبخوت وكايو كانيدو.

ونجح بينتو، في إعادة المنتخب الإماراتي إلى طريق الانتصارات عبر تحقيق 6 انتصارات متتالية منذ توليه تدريب الفريق في يوليو الماضي حيث فاز الفريق تحت قيادته على كوستاريكا (4-1) وأمام الكويت (1-0) ثم لبنان (2-1).

كما حقق انتصارين في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، على حساب نيبال (4-0) وعلى البحرين (2-0) إضافة إلى التجربة الأخيرة أمام قيرغيزستان.

المشاركة ال١١ بكأس اسيا

وتشارك الإمارات للمرة الحادية عشرة في كأس آسيا وهذه المشاركة السادسة على التوالي.

ويأمل منتخب الإمارات عدم تكرار النتائج السلبية التي حدثت في مواجهاته السابقة في النسختين السابقتين التي استضافت فيهما الدوحة البطولة وخرج الفريق من دور المجموعات في 1988 و2011.

وقد واجهت الإمارات تحديات كبيرة في هاتين النسختين حيث خسرت في 5 مباريات وتعادلت في مباراة واحدة وحققت الفوز في مواجهة واحدة فقط.

و