الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:02 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

«قطعوا دراعها وهتكوا عرضها».. محاكمة طبيب ومساعده لارتكاب خطأ طبي بالقاهرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

”قطعوا دراعها وهتكوا عرضها”.. محاكمة طبيب ومساعده لارتكاب خطأ طبي بالقاهرة.. بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، منذ قليل، محاكمة طبيب ومساعده لاتهامهما بارتكاب خطأ طبي بمريضة داخل مستشفى شهير في القاهرة أدى إلى بتر ذراعها الأيسر، كما أن مساعد الطبيب هتك عرض المجنى عليها بعد أن اتخذ صفة طبيب زوراً.

أمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 2173 لسنة 2023 جنايات قصر النيل إلى المحكمة الجنائية المختصة لمعاقبة المتهمين «تامر.ج» طبيب و«أحمد.م» مساعده، وذلك لأن المتهم الأول من غير الأطباء المختصين فى جراحات التجميل، أحدث بالمجنى عليها «الشيماء محمد» جرحاً نشأ عنه بتر ذراعها الأيسر مخلفا عاهة مستديمة، كما أحدث تشوهات وتعرجات وندبات مختلفة بمواضع التدخل الجراحي بالبطن والإليتين والفخدين على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الثانى هتك عرض المجنى عليها بالقوة بأن احتال عليها متخذا لنفسه صفة طبيب زوراً وقصدها حيث تقيم ثم حسر عنها ملابسها كاشفاً عورتها راكنا إلى هذه الصفة مخلا بحيائها العرضى ، كما أنه زاول مهنة العلاج الطبيعي دون ترخيص من وزارة الصحة وزاول مهنة الطب على نحو يخالف أحكام القانون بتحريره روشته طبية للمجنى عليها على النحو المبين بالتحقيقات.