الجمعة 1 مارس 2024 مـ 10:39 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الخرافي: مرسى علم تستهوي ملايين السياح حول العالم

السياحة في مرسى علم
السياحة في مرسى علم

الخرافي: مرسى علم تستهوي ملايين السياح حول العالم.. تنظم مدينة بورت غالب بالبحر الأحمر مهرجان السياحة الرياضية المقام ضمن خريطة الفعاليات الرياضية للمحافظة للسنة الثالثة على التوالي، وتزامناً مع احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية، وذلك في الفترة من 29 ديسمبر الجاري ويستمر المهرجان حتى 2 يناير المقبل.

ويهدف المهرجان لدعم السياحة الرياضية في محافظة البحر الأحمر والتعريف بالمعالم الرياضية والسياحية في مدينة مرسي علم وبورت غالب.

يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وبالتعاون مع نادي بورت غالب الرياضي، ونادي بورت غالب للبولو، ولفيف من المسؤولين والمهتمين بالرياضة والسياحة في مصر، بهدف الدعم والترويج للسياحة الرياضة في البحر الأحمر. ومن المتوقع أن يزور بورت غالب خلال أيام المهرجان نحو 100 ألف سائح.

عبر المهندس حسام الخرافي رئيس مجلس إدارة مجموعة الخرافي القابضة، عن سعادته بإقامة مهرجان بورت غالب للمرة الثالثة على التوالي. وقال إن المهرجان يأتي في إطار حرص مجموعة الخرافي القابضة على دعم السياحة الرياضية وتشجيعها بما يسهم في التعريف بالمعالم السياحية والرياضية التي تزخر بها مرسى علم وبورت غالب، والتي تعتبر من أجمل بقاع الدنيا وتستهوي ملايين السياح حول العالم.

وأضاف أن رعاية وزارة الشباب والرياضية وحضور الدكتور أشرف صبحي فعاليات المهرجان، يؤكد حرص الوزارة على دعم السياحة الرياضة التي توليها الوزارة رعاية خاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة قدمت كافة التسهيلات لنجاح المهرجان في الدورات السابقة ونجح المهرجان في ترسيخ مبدأ السياحة الرياضية الذي توليه رعاية خاصة.

وقال الدكتور وائل الجندي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب الرياضي، إن بورت غالب تزخر بالعديد من الانشاءات الرياضية التي باتت تستوي السياح الأجانب والعرب من جميع أنحاء العالم، ويحرصون على زيارتها والتمتع بالأنشطة الرياضية المختلفة من ركوب الخيل وممارسة لعبة البولو ورحلات السفاري والغطس، وغيرها من الأنشطة التي ساهمت في جذب سياح جدد للمدينة من مختلف الدول.

وأشار إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة، منها مباراة لكرة القدم بين فريقي بورت غالب، وفريق مشترك من مدينتي القصير ومرسى علم، وتصفيات رياضة البولو وبطولة لكرة السلة بين فريقي بورت غالب وفريق مرسى علم، إلى جانب عرض كونج فو وكاراتيه للاعبي فريق بورت غالب، بالإضافة إلى معرض لوحات فنية للخيول للفنانة جيهان الصبان وعمل ورش عمل مجانية في الفنون التشكيلية.

وقال المهندس محمد نصر العضو المنتدب لمجموعة الخرافي القابضة، أن المهرجان ساهم في التعريف بالمدينة سياحيا ورياضيا بفضل الدعم الذي تقدمه مجموعة الخرافي لإنجاح هذا المهرجان، فضلاً دور وزارة الشباب والرياضة التي وضعت المهرجان على خريطة الفعاليات الرياضية لمحافظة البحر الأحمر وتحرص على رعايته كل عام.

وقال أيمن عفيفي المدير المالي والاداري للمجموعة، إن بورت غالب تتميز بوجود بنية تحتية رياضية متطورة، مشيرا إلى أن بورت غالب تضم العديد من الملاعب الرياضية الحديثة، مثل ملعب كرة القدم وملعب التنس وملعب رياضة البولو، لافتا إلى أن بورت غالب بها كل الامكانيات المطلوبة للفعاليات الرياضية العالمية.

واشار كريم عبدالله مدير النشاط الرياضي لنادي بورت غالب، إن النادي تم تجهيزة وإعادة تهيئته بشكل جديد وإضافة العديد من الألعاب المختلفة التي تناسب الشباب والأطفال، ويبحث النادي في الوقت الحالي إضافة رياضات جديدة للتوسع في الأنشطة الرياضية خصوصا أن النادي هو الوحيد في المنطقة، لذلك نحرص ان يكون بشكل متميز يتناسب مع مختلف السائحين سواء مصريين أو أجانب