الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 01:49 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أخطر جرائم الاحتلال.. إسرائيل تفجر حيا سكنيا كاملا بقنابل شديدة الانفجار (فيديو)

تفجير حي سكني كامل في الشجاعية
تفجير حي سكني كامل في الشجاعية

جرائم الاحتلال، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق أخطر جريمة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث يظهر الفيديو تفجير حي سكني كامل في الشجاعية، شرق غزة، وقامت بتدمير 56 منزلًا دفعة واحدة، بقنابل شديدة الانفجار، ما أصاب النشطاء بالغضب الشديد.

تفجير حي سكني كامل في الشجاعية بغزة

وعن جرائم الاحتلال المتوالية في قطاع غزة، يظهر مقطع الفيديو شدة الانفجار الذي تعرض له حي سكني كامل بالشجاعية، في جريمة توصف بأنها جريمة حرب ضد الإنسانية، حيث أظهر الفيديو حالة الانتشاء الغريبة التي كان عليها جنود الاحتلال بعد تفجير الحي السكني، ووثقوا الجريمة مرددين عبارات السعادة لارتكابهم جريمة الحرب ضد أهل غزة، وكانوا يرددون "النصر لإسرائيل سيبدأ من الشجاعية".

أثار مقطع فيديو جرائم الاحتلال الإسرائيلي داخل حي الشجاعية في غزة، حالة من الغضب الشديد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي شبه فيه النشطاء الانفجار بأنه يشبه تفجير القنبلة النووية.

مشاهد مروعة لجريمة تفجير حي سكني كامل

وعلق الناشط الفلسطيني من غزة أدهم أبو سليمة، على جرائم الاحتلال فقال: " مشاهد مروعة وبعيدًا عن وسائل الإعلام.. هذا الصباح دمر الجيش الصهيوني المجرم حي سكني كامل في حي الشجاعية شرق #غزة.. 56 منزلًا تم تدميرها دفعة واحدة.. أحد الجنود المجرمين وثق الأمر بهاتفه وهو يُردد عبارات الفرح على وقع الجريمة وأن النصر لاسرائيل سيبدأ من #الشجاعية.. احتلال سادي"


ورد فهد العميسي قائلًا: " حسبنا الله ونعم الوكيل، يريدون تدمير كل شيء قائم في غزة ودفع الناس للعراء للجوع والبرد والمرض... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... اللهم كن لهم ناصرا في وقت قل في الناصر..."

أمريكا مشاركة في العدوان الإسرائيلي على غزة

وقال مهدي الغفري "لم الحزن؟ الله قال "فَلَا تَعْجَلْ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّمَا نَعُدُّ لَهُمْ عَدًّا" مريم الاية 84 يومهم جاي جاي… وهذا كله تدبير وترتيب من ربنا حتى يقيم عليهم الحجة ان شاء الله"

مهندس إبراهيم حمدان "ويأتي المندوب الأمريكي يمرر كلام للاعلام انه يجب على اسرائيل ان تخفف من القصف العشوائي الذي يقتل المدنيين. امريكا مشاركة في هذا العدوان وتتبعها الدول المتعاونة خلف عباءتها."
جدير بالذكر أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أكدت، اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتفجير 56 مبنى صباح اليوم في أطراف حي الشجاعية شرق قطاع غزة، حيث دارت اشتباكات عنيفة الأسابيع الأخيرة أدت إلى مقتل العشرات من جنوده الاحتلال على أيدي مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعرض لخسائر فادحة

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد تعرض لخسائر فادحة، وخاصة في حي الشجاعية ومناطق شمال وجنوب غزة، حيث استهدفت المقاومة آليات وجنود الاحتلال، وأسقطت منهم أعداد كبيرة من القتلى.

وكشفت عدد من وسائل الإعلام الغربية أن جنود الاحتلال الإسرائيلي يرتكبون جرائم الإبادة الجماعية ضد أهال غزة، حيث تقوم طائرات ودبابات الاحتلال بقصف مساكن المدنيين العزل، لإبادتهم بالقنابل المحرمة دوليًا.

كما حذرت منظمة اليونيسف من الظروف الصحية الصعبة، التي يواجهها السكان في قطاع غزة، وكشفت المنظمة على معاناة أهالي القطاع من قلة المياه، ما ينذر بانتشار أمراض خطيرة في قطاع غزة وربما يكون نتيجتها موت كبير، وذكرت المنظمة أنها أن المنظمات الدولية لا تستطيع تقديم خدماتها في غزة في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.


و